Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ذبح ثلاث رهائن أتراك ومحاولة فاشلة لاغتيال السفير التشيكي ذبح ثلاث رهائن أتراك ومحاولة فاشلة لاغتيال السفير التشيكي
20 قتيلاً وستة جرحى ضحايا القصف الأمريكي على الفلوجة

  * سامراء - الفلوجة - بغداد - الوكالات:
أعلنت مصادر طبية وشهود عيان أن 20 عراقياً على الأقل قُتلوا وأُصيب ستة آخرون في غارة شنها الطيران الحربي الأمريكي مساء الأربعاء، وأعلن أنها تستهدف مخابىء مفترضة للأردني أبو مصعب الزرقاوي في مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد).
وقال الطبيب سيف الدين طه من المستشفى العام في الفلوجة (تلقينا 17 قتيلا بينهم اطفال وستة جرحى جروح بعضهم بالغة)، وأضاف (قد يكون بين القتلى طفلان أو ثلاثة أطفال ولكن الجثث ممزقة ومن الصعب تحديد أصحابها)، وكان المصدر نفسه أعلن في وقت سابق سقوط تسعة قتلى.
وفي مكان الانفجار قال شاهد العيان حسام ابراهيم (30 عاما) انه تم (العثور على ثلاث جثث كانت مقذوفة على بعد 200 متر من مكان وقوع الصاروخين) مما يرفع الحصيلة الى 20 قتيلا، وأضاف ان (أهالي هذه الجثث شيَّعوا قتلاهم ودفنوهم في مقبرة الشهداء مباشرة دون الرجوع الى مستشفى المدينة).
وأفادت مصادر صحفية أن الصاروخ الأول أحدث حفرة بقطر بلغ حوالي 20 متراً وبعمق حوالي 10 أمتار بينما أحدث الثاني حفرة بقطر بلغ حوالي 15 متراً وبعمق حوالي 6 أمتار مما أدى الى تدمير منزلين مجاورين.
وقال شاهد آخر إن (أهالي الحي عملوا طوال الليل مستخدمين الأيدي لاخراج الجثث المتقطعة من تحت الأنقاض)، وأضاف ان (العديد من المنازل المجاورة تأثرت بفعل قوة الانفجارين اللذين احدثهما الصاروخين كما اقتلع العديد من الأشجار).
وكانت مصادر قد أكدت ان منزلين دمرا في هذه الغارة التي شنتها مقاتلة أمريكية وأطلقت خلالها صاروخين على حي جبل السكني في الفلوجة.
ومن ناحيته، أكد الجيش الأمريكي في بيان مساء الاربعاء ان الغارة التي وصفها بانها كانت عملية (دقيقة) استهدفت (منازل تستخدم كمخابىء وأماكن تجمع) لأنصار الأردني أبو مصعب الزرقاوي الذين يتهمهم المسؤولون الأمريكيون بتنفيذ عشرات الاعتداءات بالسيارات المفخخة في العراق ورصدوا مبلغ 25 مليون دولار للحصول على رأس الزرقاوي، والزرقاوي متهم بالانتماء الى تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
وأوضح الجيش الأمريكي ان أنصار الزرقاوي شوهدوا خلال النهار وهم يخرجون جثة من صندوق سيارة لدفنها في جنوب الفلوجة، وليس بحوزة العسكريين الأمريكيين أي حصيلة حتى الآن بالضحايا الذين خلفتهم الغارة الجوية.
وقامت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم التوحيد والجهاد بقتل ثلاثة أتراك كانت تحتجزهم رهائن في العراق، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى كما لم يتضح على الفور ان كانت هذه الجماعة هي نفسها جماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي المتشدد الأردني المرتبط بالقاعدة.
وقد عثر على جثث السائقين بالقرب من إحدى القرى التي تبعد نحو 90 كيلومترا الى الشمال من بغداد وهي منطقة تعد مركزا للمقاتلين السنة الذين يقاتلون القوات الأمريكية في العراق.
وقتل عشرات الأشخاص على الطرق السريعة في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق العام الماضي، وامتنعت قناة الجزيرة الفضائية عن بث شريط الفيديو الذي أرسلته الجماعة المتشددة وذلك لبشاعة المنظر وخوفاً على مشاعر المشاهدين حسبما أوردت القناة.
ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية التشيكية أمس الخميس أن مهاجمين مجهولين أطلقوا الرصاص على سيارة سفير جمهورية التشيك المدرعة في العراق غير أن أحدا لم يصب في الهجوم، وقال متحدث إن الوزارة تتعاون مع الشرطة العراقية لتحديد ما اذا كان الهجوم الذي وقع الاربعاء قرب مقر إقامة السفير في العاصمة بغداد كان يستهدف الدبلوماسي التشيكي.
وأحجم المتحدث عن الإدلاء بأي تفاصيل معللا ذلك بمخاوف على أمن تشيكيين في العراق، وكان السفير مارتن كليبيتكو في العاصمة التشيكية براج وقت وقوع الهجوم وذكرت صحيفة برافو التشيكية أن حارسين كانا في السيارة لم يصبهما سوء.
وأصيبت السيارة بنحو 30 عيارا ناريا، ونقلت الصحيفة عن كليبيتكو قوله (هوجمت السيارة على الطريق وبالرغم من ضراوة الهجوم لم يصب أحد بجراح).
وكانت جمهورية التشيك قد أيدت بحذر الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق العام الماضي وأرسلت مستشفى ميدانيا الى البصرة بجنوب العراق ثم استبدلته فيما بعد بقوة قوامها عشرات من جنود الشرطة العسكرية.
وكان ثلاثة صحفيين تشيكيين قد خطفوا في العراق في أبريل نيسان ثم أطلق سراحهم بعد بضعة أيام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved