Friday 3rd September,200411663العددالجمعة 18 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

وزير التجارة العراقي يستنجد بالشرطة لحماية غذاء العراقيين وزير التجارة العراقي يستنجد بالشرطة لحماية غذاء العراقيين

* بغداد - د. حميد عبد الله :
كشف وزير التجارة العراقي محمد الجبوري ان وزارته قد تضطر إلى إيقاف توزيع مواد البطاقة التموينية على العائلات العراقية بسبب صعوبة إيصال تلك المواد من البصرة الى مدن العراق الأخرى بسبب سوء الأوضاع الأمنية.
وقال الجبوري : إن 18 شاحنة محملة بمادة السكر قد توقفت بنحو اضطراري في مدينة العمارة ، وتم إنزال حمولتها هناك بسبب الخوف من احتمالات سلبها وقتل سائقيها من قبل عصابات السرقة التي تمكنت أن تقطع الطرق الخارجية التي تربط بين محافظات العراق المختلفة.
وناشد الجبوري وزارة الداخلية بتوفير الحماية للشاحنات التي تحمل المواد الغذائية التي توزع على العراقيين ضمن نظام البطاقة التموينية ، مشيرا الى انه في حالة عدم توفير الحماية لتلك الشاحنات فان نظام البطاقة التموينية سيكون مهددا بالتوقف ، الأمر الذي ينذر بحدوث مجاعة في صفوف العراقيين وخاصة في أوساط ذوي الدخل المحدود الذين لاطاقة لهم على مواجهة الارتفاع المطرد في الأسعار ، مع انعدام المدخولات أو محدوديتها في ظل تفشي نسبة البطالة التي وصلت إلى 70% حسب آخر المسوحات.
وجاء تصريح الوزير العراقي عقب سلسلة من حوادث السلب التي تعرضت لها سيارات حكومية تابعة الى وزارة التجارة وهي تحمل مواد غذائية ، حيث تمكنت إحدى العصابات من سلب شاحنة تحمل عشرات الأطنان من مادة الرز وهي في طريقها الى بغداد.
يذكر ان بعض الطرق التي تربط بين مدن العراق أصبحت تحت سيطرة العناصر المسلحة ، ولم تعد أجهزة وزارة الداخلية أو أفراد الحرس الوطني بقادرين على توفير الحماية لها بسبب طول تلك الطرق التي تمتد لمئات الأميال ، فضلا عن كون الجماعات المسلحة ينتمون إلى مناطق قريبة أو محاذية لتلك الطرق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved