Thursday 2nd September,200411662العددالخميس 17 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

فورد الرياضية تشهد إقبالاً في أسواق المملكة فورد الرياضية تشهد إقبالاً في أسواق المملكة

  يعود تاريخ فورد في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 50 عاماً، وتضم سياراتها ماركات كثيرة مثل استن مارتن، جاكوار، لاندرفر، لينكون، مازدا، ميركوري، وفولفو إضافة الى عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وقد طرحت فورد قبل عدة أشهر سيارة إسكيب 2005 في أسواق منطقة الخليج فسجلت نمواً قدره 60 في المائة خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، كما حققت طرازات فورد الأخرى التي تنتمي الى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات نتائج مشجعة للغاية في الخليج، وسجلت مبيعات فورد في السعودية من طراز إكسبلورر نمواً قدره 50 بالمائة مقارنة بالعام السابق، في حين حققت اكسبيديشن الكبيرة نمواً قدره 10 بالمائة، بينما حققت السيارة من طراز اكسكيرجن فائقة الضخامة معدل نمو مماثل قدره 10 بالمائة.
ويأتي هذا الأداء لتشكيلة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات كمؤشر على النمو الذي سجلته الشركة خلال النصف الأول من عام 2004 في المنطقة والذي يعادل 10 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.
فورد إسكيب
تحتل فورد إسكيب مركز الصدارة في مبيعات فئتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حازت على 18 جائزة تقدير أبرزها جائزة (خيار الشراء الأفضل) من مجلة (كونسيومر ريبورت) وجائزة (أفضل سيارة مدمجة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات) من مجلة كيبلينجر، وتتميز هذه السيارات بجملة من التعديلات والتحسينات المهمة التي تم إدخالها عليها خاصة فيما يتعلق بالتصميم وعوامل السلامة والأداء، وهي مجهزة بمحرك ذي ست اسطوانات V6 وبنظام التعليق الخلفي المستقل، وناقل الحركة الأرضي، كما تعتبر فورد إسكيب الجديدة لعام 2005 السيارة الوحيدة ضمن فئتها التي تجتاز بنجاح تام (اختبار الشاحنات الصلبة) التي تجريها فورد على جميع شاحناتها وسياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات.
فورد إكسبلورر
لا تزال فورد إكسبلورر تحتل مركز الريادة كواحدة من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مبيعاً في العالم بالرغم من مرور 14 عاماً على إطلاقها وقد بيعت السيارة رقم (5 ملايين) من هذا الطراز في شهر يناير الماضي، وتتميز بتصميمها الخارجي وبمجموعة من تجهيزات السلامة المتطورة والخصائص العملية.
إيفرست
دخلت إيفرست الجديدة المزودة بسبعة مقاعد لأول مرة في منطقة الخليج العربي في ديسمبر 2003م وتوفر أعلى مستويات الأمان والراحة والمرونة ويتم صنعها في تايلاند وتتميز بصلابة عالية ومساحة داخلية رحبة.
فورد إكسبيديشن
تحافظ فورد إكسبيديشن 2004 على صدارتها ضمن فئة السيارات متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم في الأسواق العالمية، ومن المواصفات الفنية مقاعد قابلة للطي كلياً في الأرضية في الصفين الثاني والثالث، وميزة الطي الآلي لمقاعد الصف الثالث، ومقعد وسطي متحرك في الصف الثاني، إضافة الى نظام أدفانستراك للتحكم بالمسار ونظام (سيفتي كانوبي) للسلامة الذي يشمل الستائر الهوائية الجانبية، وأجهزة استشعار العوائق في مؤخرة المركبة عند الرجوع الى الخلف ودواسات قابلة لتعديل وضعيتها آلياً. كما تعتبر إكسبيديشن أول سيارة في فئتها تم تجهيزها بنظام تعليق خلفي مستقل يرفع من مستوى أدائها وقدرتها على المناورات.
فورد إكسكيرجن
فورد إكسكيرجن هي أكبر سيارات فورد حجماً ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وهي تتسع لتسعة ركاب وتؤمن مستويات رحابة داخلية كبيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved