Thursday 2nd September,200411662العددالخميس 17 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

الشمس تصافح وجه (أبو الهول) متعامدة الشمس تصافح وجه (أبو الهول) متعامدة

* القاهرة
مكتب الجزيرة - طه محمد:
تقيم وزارة الثقافة المصرية يوم 22 سبتمبرالجاري احتفالاً عالمياً بمناسبة غروب الشمس متعامدة على وجه تمثال (أبو الهول) بعد مرور ستة شهور على تعامد الشمس على كتف التمثال الشهير.
وقال الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار ل(الجزيرة): إن الاحتفالية ينتظر أن تشهدها أفواج سياحية عدة سواء من الداخل أم على المستويين العربي والدولي، بعد إبلاغ شركات السياحة في مصر بوضع هذا الحدث الفريد على (أجندتها) السياحية إضافة إلى دعوة مراسلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية في القاهرة لمتابعة الحدث التاريخي.
وتحدث تلك الظاهرة الفلكية التي أثبتها العلماء قبل خمس سنوات مرتين في العام، الأولى في 21 مارس والثانية في 22 سبتمبر وهي تؤكد براعة المصري القديم في فن العمارة والفلك، كما أثبت من قبل تعامد الشمس على وجه (رمسيس الثاني) في معبد (أبو سمبل) في أسوان.
ويرتدي التمثال المصري الأشهر حلة جديدة في أثناء الاحتفال بتعامد الشمس على وجهه بعد ترميمه بتكلفة بلغت مليوني دولار، ضمن المشروع المتكامل لوزارة الثقافة لترميم هضبة الأهرام، الذي ينتظر الانتهاء منه أواخر العام الجاري.
واعتبر حواس أن هذه الفكرة المعروفة بنظام (التبادل) في التعامل مع ترميم أهرامات مصر، وهي فكرة جديدة أشادت بها منظمة اليونسكو.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved