Wednesday 1st September,200411661العددالاربعاء 16 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

إسقاط طائرة ركاب كورية جنوبية ومصرع جميع ركابها إسقاط طائرة ركاب كورية جنوبية ومصرع جميع ركابها

في مثل هذا اليوم من عام 1983 فقدت طائرة مدنية كورية جنوبية فوق الساحل الشرقي للاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت، وقد اتهمت أمريكا وكوريا الجنوبية الاتحاد السوفيتي بإسقاط الطائرة. أسفر هذا الحادث المروع عن مصرع جميع ركاب الطائرة وعددهم 269 راكبا على الرحلة رقم 7، وقد اعترف الاتحاد السوفيتي بأن الحادث وقع عرضا بين الطائرة المدنية و(طائرة غير محددة) في إحدى القواعد الجوية السوفيتية.
كانت الطائرة وهي طراز بوينج 747 في رحلة من العاصمة الكورية الجنوبية سول إلى الولايات المتحدة مرورا بالساحل السوفيتي، ويعتقد أن تكون الطائرة قد انحرفت نحو جزيرة ساخالين السوفيتية، وقد انطلق ما لا يقل عن ثماني مقاتلات سوفيتية للتعامل مع الطائرة المجهولة التي دخلت المجال الجوي السوفيتي دون إذن.
وقال وزير الخارجية الأمريكي في ذلك الوقت جورج شولتز إنه واثق من مسئولية السوفييت عن حادث إسقاط الطائرة، وأن أجهزة التجسس الأمريكية رصدت ثماني طائرات سوفيتية على الأقل تعاملت مع الطائرة في وقت أو آخر.
أما أجهزة المراقبة الجوية اليابانية فقالت إنها رصدت اتصالا من أحد الطيارين السوفييت يتحدث مع القيادة الأرضية ويبلغها بأنه أطلق نيرانه على الطائرة التي اختفت عن شاشات الرادار.
وبعد هذا الحادث بخمس سنوات أسقط السوفييت أيضا طائرة مدنية كورية جنوبية بعد أن غيرت مسارها وحلقت فوق إحدى القواعد العسكرية السوفيتية السرية للغاية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved