Wednesday 1st September,200411661العددالاربعاء 16 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

رجال المباحث الإدارية يضبطون الواقعة وصاحبها متلبس رجال المباحث الإدارية يضبطون الواقعة وصاحبها متلبس
وزارة الصحة تحبط محاولة رشوة بـ 10 ملايين ريال

  * الرياض - أحمد القرني:
كشف معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عن وقوع صاحب أكبر مجموعة صيدليات في المملكة في قبضة رجال الأمن لقاء تقديمه الرشوة لأحد مسئولي الوزارة تقدر بأكثر من عشرة ملايين ريال مقابل تقديم تنازلات في تجاوز بعض الإجراءات الإدارية المتعلقة بأنظمة ولوائح الرخص الطبية.
مشيراً معاليه فور تلقي المسئول بطرح موضوع الرشوة عليه قام بإبلاغي شخصياً بالأمر الذي تم معه، وإبلاغ المباحث الإدارية بهذا الموضوع، ومن ثم تولت عملية الإجراءات المتلعقة بالرشوة وطرق إثباتها على مقدمها بالجرم المشهود.
وترجع تفاصيل هذه الحادثة عندما قام صاحب أكبر مجموعة صيدليات بالمملكة بمحاولة التحايل على أنظمة ولوائح الرخص الطبية المعمول بها بديوان الوزارة ولم يستطع، فلجأ إلى مسئول هذه الإدارة بمكاشفته حيال تقديمه مبلغ (10) ملايين ريال له لقاء إصداره تعميماً يسهل فيه نقل ملكية الصيدليات والإعفاء من الشرط الصيدلي السعودي وتجاوز التعليمات الجديدة المعمول بها والتي تهدف للحد من احتكار الشركات في القطاع الصحي الخاص.
وعند إبلاغ معالي الوزير بموضوع هذه الرشوة وجه المسئول بمجاراة صاحب الرشوة والتنسيق في ذلك مع وزارة الداخلية المباحث الإدارية بصفتها جهة الإختصاص لضبط واقعة هذه الرشوة.
وبالفعل قام المسئول بالرخص الطبية وشئون الصيدلية بديوان الوزارة بالتنسيق مع المباحث الإدارية لتسهيل ما يطلبه الراشي وتقديم التنازلات التي يرغب فيها ليتم ضبطه بجريمته.
وبالفعل قدم الراشي مبلغ مليون ريال كدفعة أولى لهذا المسؤول في حساب مخصص لهذه العملية وبموجب شيك مرفقة صورته وعلى أن يتم سداد باقي المبلغ عند إصدار المسئول التعميم الذي طلبه الراشي، وفيه تجاوز لأنظمة ولوائح الرخص الطبية وذلك لنقل ملكية (200) صيدلية.
وعند تقديم التعميم الذي طلبه الراشي قام بإحضار باقي المبلغ المتفق عليه في حقيبة الأمر الذي معها قام رجال المباحث الإدارية بضبط هذه الواقعة مع صاحب الرشوة وهو متلبس بجريمته المشينة.
هذا وأكد معالي الدكتور حمد المانع بأن توجيهات ولاة الأمر- يحفظهم الله- للمسئولين بمخافة الله بالسر والعلن والعمل الجاد لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطن، مضيفاً بأن ديدننا الأصيل في التعامل مع الآخرين بما يرضي الله ووفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في مملكتنا الغالية.
وشدد معاليه بأننا جادون في الإصلاح وردع كل من تسول له نفسه العبث بالأنظمة، وأن استقرار الوطن فوق كل اعتبار، وكل عابث مصيره مثل صاحب هذه الصيدليات.
وأشار معاليه إلى أننا ولله الحمد في خير بوجود أشخاص مثل هذا المسئول مخلصين لله أولاً ثم لدينهم ووطنهم ملتزمين بعملهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved