Wednesday 1st September,200411661العددالاربعاء 16 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

(ندوة الصيدلة النفسية الثالثة) في مجمع الأمل (ندوة الصيدلة النفسية الثالثة) في مجمع الأمل

* الرياض - فارس القحطاني:
ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الندوة الثالثة للصيدلة النفسية في شعبان القادم وذلك في قاعة المؤتمرات بالمجمع حيث ستتطرق الندوة إلى العديد من الموضوعات المهمة من أبرزها مناقشة أهمية البحث العلمي في تطوير الرعاية الصيدلية المقدمة للمريض النفسي، وكذلك دور وأهمية الصيدلي في رعاية المرضى النفسيين كبار السن والمبادئ الأساسية لاستخدام الأدوية للمرضى النفسيين كبار السن، وسوف يعقد على هامش الندوة ورش عمل متخصصة في كيفية عمل الأبحاث الطبية.
ويشارك في هذه الندوة خمسة محاضرين متخصصين في الطب والصيدلة النفسية، كما أنها معترف بها من قِبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 6 ساعات تعليم طبي مستمر.
وقال المشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور علي بن مقبول العرابي الغامدي ان فكرة تنظيم هذه الندوة نبعت من أهمية الصيدلة النفسية والحاجة الماسة لها على مستوى المملكة في ظل التطور السريع وتوالي الاكتشافات الحديثة للأدوية، الأمر الذي زاد من أهمية دور الصيدلي في مجال الطب النفسي.
وأضاف ان هذه الندوة تأتي انطلاقاً من الدور الرائد في مجال التعليم المستمر وبالأخص للصيادلة، والذي يقوم به مجمع الأمل بالرياض وذلك من أجل تقديم خدمة علاجية أفضل للمرضى.
وأشار الدكتور الغامدي إلى أن الصيدلة خلال العام الماضي صرفت أكثر من (140) ألف وصفة منها (67675) وصفة نفسية، واكد ان الخدمات الصيدلية بمجمع الأمل من الخدمات المتطورة في مجال الصيدلة النفسية بحكم التخصص.. وكذلك نوعية الخدمات المقدمة مثل (الاستشارات الدوائية للمرضى، متابعة التداخلات الدوائية، والتفاعلات العكسية، وتقويم الأدوية المستخدمة في العلاج باستمرار، وخدمات مركز المعلومات) وغيرها من الخدمات العديدة التي تقدمها الصيدلية، والتي تصب جميعها في مصلحة المرضى، وذلك لتقديم الرعاية الطبية الشاملة لهم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved