Wednesday 1st September,200411661العددالاربعاء 16 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

استمرار فعاليات التحديث لمنطقة عمل المراقب استمرار فعاليات التحديث لمنطقة عمل المراقب
مسح جوي وأرضي لصحراء الربع الخالي وتسجيل 338 مسكناً في صحراء النفود الكبير

* الرياض - الجزيرة:
بدأت عملية تحديث منطقة المراقب في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 7-7-1425هـ وذلك بعد استكمال تدريبهم الذي استمر (8) أيام، وتسليمهم مناطق عملهم وتتلخص مهمة المراقب في تحديث أرقام المساكن والمباني والتأكد من إشغال المسكن وكذلك استكمال إجراءات التنسيق مع المسئولين عن المواقع التي تحتاج إلى تنسيق مسبق في منطقته.
وطبقا للبرنامج الزمني للفعاليات الميدانية لمرحلة العد الفعلي للتعداد العام للسكان والمساكن، بدأت يوم الاثنين 7-7- 1425هـ فعاليات عد البادية (مهام مراقب الشمولية) حيث تم يوم الاحد 6-7-1425هـ استكمال تسليمهم لوزام العمل وتحديد مناطق عملهم على الخرائط. وتتلخص مهمة كل منهم في القيام بمسح ارضي لمنطقة عمله وحصر سكان البادية المتواجدين في المنطقة وتسليمهم بطاقة عد البادية لتلافي تكرار عدهم فيما لو انتقلوا إلى مكان آخر.
وفيما يتعلق بعد البادية في صحراء الربع الخالي وصحراء النفود الكبير بدأ العمل بالتنسيق مع وزارة الدفاع والطيران باستخدام الطائرات لتحديد إحداثيات التجمعات السكانية في صحراء النفود الكبير وذلك اعتبارا من اليوم الأول وقد استكمل تسجيل إحداثيات التجمعات السكانية في صحراء النفود يوم الجمعة 11-7- 1425هـ.
وانتقل فريق المسح الجوي للعمل في صحراء الربع الخالي وذلك اعتبارا من يوم الأحد 13-7-1425هـ حيث تقرر أن تكون اولى الطلعات أول أمس الاثنين مع ملاحظة أن مقر العمليات ومكان إقلاع الطائرات بالنسبة لمسح منطقة صحراء النفود كان مطار حائل الإقليمي، في حين أن مطار الشيبة الواقع في صحراء الربع الخالي (تشرف عليه أرامكو السعودية) كان مقر العمليات الجوية ومكان انطلاق الطائرات لمسح صحراء الربع الخالي.
وقد بلغ عدد التجمعات السكانية التي سجلت إحداثياتها في صحراء النفود الكبير (338) موقع تجمع سكاني، حيث تم رصد عدد (85) إحداثيا للتجمعات السكانية في اليوم الثالث الذي يوافق يوم الأربعاء 9- 7-1425هـ، والبقية توزعت على بقية أيام العمل.
وصاحب مشرف عد البادية طاقم المسح الجوي في الطلعة الجوية الأولى كما صاحب رئيس اللجنة المحلية بالمنطقة ومجموعة من الإعلاميين طاقم المسح خلال الطلعة التي تمت في اليوم الثالث، بهدف التعرف على حجم وأسلوب العمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved