Wednesday 1st September,200411661العددالاربعاء 16 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية حملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية
استشهاد فتى وقوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم جنين وتقصف منزلاً بالمروحيات

  * غزة - جنين - القدس المحتلة - بلال أبودقة - الوكالات:
أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن فتى فلسطينياً استشهد ليل الاثنين الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل قام بها في مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين بجنوب قطاع غزة.
وقال المصدر: إن مازن الأغا (14عاماً) قتل برشق من رشاش دبابة إسرائيلية.
وأفاد شهود عيان أن إطلاق النار حصل بينما كانت مدرعات إسرائيلية وجرافتان تقوم بعملية في المخيم الذي يقع على الحدود الفلسطينية المصرية التي تشرف عليها إسرائيل.
ومن ناحيته قال مصدر عسكري إسرائيلي: إن وحدة عسكرية فتحت النار باتجاه شخص مشتبه فيه أنه كان يراقب من على بعد خمسين متراً جرافة تهدم منزلاً مدمراً.
وشملت اعتداءات القوات الإسرائيلية أمس أيضاً توغل وحدة لها مؤلفة من حوالي ثلاثين سيارة جيب ومصفحة بمؤازرة مروحيات في مدينة جنين ومخيمها للاجئين الفلسطينيين بشمال الضفة الغربية، حيث قامت بعملية تمشيط بحثاً عن ثلاثة ناشطين نجوا يوم الاثنين من غارة إسرائيلية، كما أفادت مصادر أمنية وشهود عيان.
وفرض جيش الاحتلال حظر التجول على المنطقة قبل تطويق منزل يشتبه بوجود الناشطين الثلاثة في داخله.
وأطلقت مروحية حربية ثلاث مرات نيران رشاشاتها الثقيلة على المنزل والحقت به أضراراً كبيرة، كما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.
واعتقل الجنود الإسرائيليون خمسة أشخاص جميعهم من عائلة صاحب المنزل، ثم انسحبوا من المدينة بعد أن استمرت عمليتهم فيها أكثر من خمس ساعات. ولم يتسن على الفور الحصول على أي تعليق من مصدر عسكري.
وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل ليل الاثنين الثلاثاء أيضا 38 فلسطينياً يلاحقهم، 24 منهم في منطقة الخليل و7 في بيت لحم و7 في أبو ديس بضواحي القدس الشرقية، كما أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية.
ومن جانب آخر أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن جنود الحرس رصدوا فلسطينيا كان يستعد لتنفيذ هجوم أمس الثلاثاء عند معبر ايريز بين إسرائيل وقطاع غزة.
وأوضح المتحدث أن (الجنود تنبهوا إلى انه كان يحمل متفجرات واجبروه على الاستسلام قبل أن يفجرها). وقد تم رصد هذا الفلسطيني بعد أن ابرز أوراقه الثبوتية عند نقطة مراقبة.
وفيما يتصل بإضراب الأسرى فقد تظاهر اكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني في شوارع غزة للتعبير عن دعمهم لحركة الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية للأسرى الفلسطينيين.
ورفع المتظاهرون الذين كان بينهم حوالي مئتي ملثم، يافطات تدعو إلى إطلاق سراح الأسرى. وتجمعوا في وسط المدينة بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وعلى صعيد آخر عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون أمس الثلاثاء على الكتلة البرلمانية لحزب الليكود الذي يتزعمه جدولا زمنيا لعملية الانسحاب من قطاع التي يفترض أن تنتهي إجراءاتها القانونية قبل نهاية العام 2004.
وقال شارون أمام نواب تنظيمه الذي يعارض قسم كبير منه الخطة (أن هذه الخطة ستطبق، وهذا هو الوضع).
وأضاف رئيس الوزراء أن المرحلة الأولى ستكون في 14 ايلول - سبتمبر.
وأوضح (في هذا الموعد، اعتزم أن اعرض على الحكومة الأمنية مبادئ القانون المتعلق بتطبيق خطة فك الارتباط الذي يشمل بين بنوده المبادئ المتعلقة بالإخلاء (المستوطنات) والتعويضات) على المستوطنين من اجل الموافقة عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved