Tuesday 31th August,200411660العددالثلاثاء 15 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

حادث سيارة يودي بحياة الأميرة ديانا حادث سيارة يودي بحياة الأميرة ديانا

في مثل هذا اليوم من عام 1997 لقت الأميرة ديانا مصرعها في حادث سيارة حيث كان برفقتها المصري عماد الفايد، نجل رجل الأعمال المصري محمد الفايد، الذي لقي مصرعه في الحال في باريس. وأكد قائد الشرطة البريطانية (سكوتلانديارد) جون ستيفنز المكلف بالنظر في ملابسات الحادث، على استعداده لاستجواب أفراد العائلة المالكة بمن فيهم زوجها السابق الأمير تشارلز إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وتعهد ستيفنز في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية بإماطة اللثام عن جميع الألغاز التي أحاطت بمصرع الأميرة ديانا.
وصرح أحد ضباط الشرطة قائلاً: إنني لا أبدأ عملي بفرضيات بل أحاول أن أجد الأدلة.
وفتحت بريطانيا تحقيقين حول مقتل ديانا و دودي الفايد في العاصمة الفرنسية، وتولى المسئول عن المسائل القانونية المتعلقة بالعائلة المالكة مايكل برجس التحقيقين، حيث تم تكليفه بالنظر في ظروف وفاة الأميرة.
وكانت ديانا (36 عاما) ودودي الفايد (42 عاما) وسائقهما هنري بول قد قتلوا يوم 31 أغسطس 1997 بعد تحطم السيارة التي كانوا يستقلونها في باريس، وأكد القضاء الفرنسي أن سبب الحادث يعود لتناول السائق كميات كبيرة من الكحول والسرعة الفائقة التي كان يقود بها للهرب من الصحفيين.
لكن بول باريل كبير الخدم السابق لأميرة ويلز - الذي نشر كتابا عن ديانا - كشف رسالة كتبتها الأميرة الراحلة في أكتوبر عام 1996 قبل عشرة أشهر من مقتلها في حادث السيارة أعربت فيها عن خشيتها من التعرض لاعتداء مدبر على شكل حادث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved