Tuesday 31th August,200411660العددالثلاثاء 15 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

نجاة ناشطين من هجوم بصاروخ إسرائيلي نجاة ناشطين من هجوم بصاروخ إسرائيلي
أم الأسيرعمار أول شهيدة بإضراب الأسرى

* نابلس - غزة - القاهرة -بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهدت المواطنة الفلسطينية عائشة الزبن بعد إصابتها بنوبة قلبية؛ نتيجة تضامنها مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبين الأسرى ابنها عمار المحكوم عليه بالسجن 27 عاماً.
واستمر الإضراب يكتسب قوة يوماً بعد الآخر، وأمس الاثنين استأنف 800 معتقل فلسطيني في سجن عسقلان إضرابهم عن الطعام؛ بعد أن نكثت إدارة السجون الإسرائيلية بوعود سابقة قطعتها لهم، ومن بينها السماح لهم بالاتصال مع باقي السجناء كما وعدت سابقاً.
وأمس أيضاً دعا صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية الاتحاد الأوروبي إلى (التدخل الفوري)؛ لإلزام الحكومة الإسرائيلية باحترام القانون الدولي واتفاقيات جنيف بخصوص المعتقلين الفلسطينيين.
وفي التطورات أيضاً أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية قامت أمس بتقديم لائحة اتهام إلى المحكمة العسكرية في الضفة الغربية ضدّ نجل مروان البرغوثي أمين سرّ حركة فتح في الضفة الغربية بزعم تورّطه في سلسلة عمليات إطلاق نار أسفرت إحداها عن إصابة شخص واحد.
إلى ذلك نجا ناشطان من كتائب شهداء الأقصى أمس الاثنين من غارة نفذتها مروحية إسرائيلية على جنين في شمال الضفة الغربية. وأخطأت المروحية هدفها؛ أي السيارة التي كان على متنها الناشطان، وسقط الصاروخ الذي أطلقته على منزل مجاور؛ ممّا أدى إلى اشتعال حريق فيه. وأصيبت الطفلة يارا منصور عابد (9 سنوات) بجروح بشظايا الصاروخ؛ إذ كانت موجودة في ذلك المنزل الذي تضرّر بصورة كبيرة جداً.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved