Tuesday 31th August,200411660العددالثلاثاء 15 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف في مكة : أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف في مكة :
الأمير عبد المجيد وجه بتوطين الوظائف في القطاع الخاص بأساليب علمية

* جدة - ماجد الجندبي:
نوّه أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف في إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن محمد الهزاع بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في مجال تأهيل الخريجين لسوق العمل وكذلك توطين الوظائف فيه. وأشاد بالتعاون الذي أبداه القطاع الخاص لإتاحة المزيد من الفرص للمواطنين بالعمل فيه مطالباً القطاع الأهلي بضرورة وضع خطة زمنية مستقبلية متدرجة لعمليات تأهيل وتوطين الوظائف فيها.
جاء ذلك إثر زيارة د. الهزاع لكل من شركتي الزاهد للتجارة والتنمية العقارية المحدودة وشركة المشروعات الصناعية السعودية (بيبسي كولا) في محافظة جدة مؤخراً والتي اطلع خلالها على ما تم تحقيقه في هاتين الشركتين فيما يتعلق بتوطين الوظائف. وحث القائمين عليهما على الإسراع في تطبيق قرارات السعودة مؤكدا على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العامة للمشروع الوطني للتدريب والتوظيف في هذا الخصوص؛ حيث قال: إن سموه يحرص كل الحرص على توطين الوظائف في القطاع الخاص بأسلوب علمي يعود بالفائدة على الطرفين - الموظف والقطاع الخاص - ويؤدي إلى مرونة العمل. وأكد الهزاع أن سموه قد وجه إلى بذل كل السبل لتذليل المصاعب التي تواجه القطاع الخاص خلال توطين الوظائف فيه. وقال الهزاع: إن هذه الجولة تأتي ضمن جولات عديدة تمت لمعرفة المعوقات التي تواجه تطبيق قرارات السعودة في القطاع الخاص، منوهاً بما شاهده من تعاون مثمر من قبل هاتين الشركتين وغيرهما من شركت القطاع الخاص الأخرى.
من جهته طالب الدكتور الهزاع بضرورة قيام القطاع الخاص بتدريب وتأهيل الشباب السعوديين لمواكبة المستجدات في سوق العمل بإنشاء مراكز متخصصة للتدريب في كل منشأة كبيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved