Tuesday 31th August,200411660العددالثلاثاء 15 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

فضل الله يرفض الربط بين خطف الفرنسيين ومسألة الحجاب فضل الله يرفض الربط بين خطف الفرنسيين ومسألة الحجاب

* بيروت - أ ف ب:
دعا المرجع الشيعي اللبناني السيد محمد حسين فضل الله أمس إلى إطلاق سراح صحافيين فرنسيين في العراق، رافضاً الربط بين خطفهما وقضية منع ارتداء الحجاب في فرنسا؛ لأن هذا الربط (لا يجوز شرعاً) - على حدّ قوله. وقال المرجع الذي يتخطى نفوذه لبنان في بيان له: (نرفض الربط بين خطف الصحافيين الفرنسيين وقانون الحجاب في فرنسا (...)؛ لأن ذلك يخالف القاعدة القرآنية الشرعية).
وأضاف (من موقعنا الشرعيّ ندعو إلى إطلاقهما). وذكر بأن (علماء ومفكرين مسلمين في العالم أكدوا أن معالجة قضية منع الحجاب تكون بالحوار الموضوعي مع السلطات الفرنسية). وأوضح أن الحوار بشأن قضية منع الحجاب في المدارس الحكومية الفرنسية يجب أن يدور (بين المسلمين الفرنسيين والحكومة الفرنسية بطريقة عقلانية موضوعية؛ لأن ذلك هو الذي يحقق نتائج إيجابية).
وكان فضل الله قد أكد في فبراير الماضي، لدى إقرار البرلمان الفرنسي هذا القانون، أن ذلك يشكل (اضطهاداً دينياً)، لكنه دعا المسلمين إلى عدم مواجهته بالعنف بل بالحوار.
من ناحية أخرى أشاد المرجع الشيعي المعروف باعتداله بالعلاقات الفرنسية الإسلامية (لأن الحكومة الفرنسية وقفت موقفاً جيداً ضدّ الحرب الأمريكية - البريطانية على العراق، بالإضافة إلى بعض مواقفها المتميزة عن المواقف الأمريكية، خصوصاً فيما يتصل بالقضية الفلسطينية).
وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم (الجيش الإسلامي في العراق) قد تبنت السبت خطف الصحافيين الفرنسيين كريستيان شينو وجورج مالبرونو المفقودين منذ العشرين من الشهر الجاري.
وطالب الخاطفون، في شريط بثته قناة (الجزيرة) الفضائية القطرية، فرنسا بإلغاء القانون الذي يحظر إبراز المظاهر الدينية، ومنها الحجاب في المدارس الحكومية، والذي من المقرر أن يبدأ تطبيقه الخميس مع بدء السنة الدراسية الجديدة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved