Tuesday 31th August,200411660العددالثلاثاء 15 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نجاة مسؤول شيعي من الاغتيال نجاة مسؤول شيعي من الاغتيال
مقتل سبعة في مدينة الصدر وسرقة نفائس ثمينة من الضريح

* بغداد - النجف - الوكالات :
نجا رئيس دائرة الوقف الشيعي من محاولة اغتيال مساء الأحد جنوب بغداد أدت إلى إصابة اثنين من مرافقيه بجروح إصابة أحدهما خطيرة.
وقال صلاح عبد الرزاق المدير العام لدائرة العلاقات والإعلام الإسلامي في دائرة الوقف الشيعي: إن (رئيس الوقف السيد حسين بركة الشامي نجا حوالي الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل من محاولة اغتيال في منطقة اللطيفية) جنوب بغداد.
وأضاف أن الهجوم وقع بينما كان الشامي في طريقه إلى محافظة كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) لحضور احتفال في ذكرى الإمام علي.
وأوضح أن (رئيس الوقف لم يتعرض لأي أذى ولكنّ اثنين من مرافقيه تعرضا لإطلاق نار وأصيبا بجروح أحدهما إصابته خطيرة استدعت إجراء عملية جراحية فورية في أحد مستشفيات بغداد).
وقال عبد الرزاق: إن (الشامي والوفد واصل طريقه إلى كربلاء، حيث حضر الاحتفالية الدينية).
وفي مدينة الصدر - إحدى ضواحي بغداد - قتل سبعة عراقيين وأصيب 90 آخرون في اشتباكات عنيفة بين المقاتلين من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر والجنود الأمريكيين، ويأتي ذلك استمراراً للاشتباكات التي بدأت منذ الأسبوع الماضي في هذه الضاحية بالذات.
وقد أعلن في بغداد أمس تعليق المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في مدينة الصدر لمدة أربع وعشرين ساعة.
وذكرت مصادر صحفية أن قرار التعليق جاء بعدما رفض ممثلو مكتب الصدر طلباً أمريكياً بأن يسلم مقاتلو جيش المهدي أسلحتهم. وطالبوا بالاكتفاء بإخفاء المظاهر المسلحة في المدينة. وطالب أتباع الصدر في المفاوضات التي أجريت في مركز شرطة الجزائر بانسحاب القوات الأمريكية من المدينة وإطلاق جميع المعتقلين من مكتب الشهيد الصدر ومقاتلي جيش المهدي مع ضمان عدم ملاحقة أي منهم.
وأشارت المصادر إلى احتمال تدخل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني لحل أزمة مدينة الصدر إذا لم يتم التوصل إلى حل من خلال المفاوضات.
على صعيد آخر كشف مدير العلاقات في ديوان الوقف الشيعي أمس أن عدداً من محتويات متحف ضريح الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قد سرقت بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها مدينة النجف بين ميليشيا جيش المهدي التابعة لمقتدى الصدر والقوات الأمريكية والجيش والشرطة العراقية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
ونقلت صحيفة الصباح الجديد عن صلاح عبد الرزاق قوله: إن مجهولين سرقوا بعض محتويات متحف هدايا ضريح الإمام علي جراء الفوضى التي عمت النجف مؤخراً).
وأضاف (من بين المحتويات الثمينة التي سرقت خنجر ثمين مرصع بالذهب).
وأكد عبد الرزاق (أن ديوان الوقف الشيعي قرر إغلاق ضريح الإمام علي أمام الزائرين لمدة عشرة أيام لإجراء أعمال التنظيف وإزالة مخلفات الاشتباكات الدامية التي دارت رحاها في الضريح).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved