Monday 30th August,200411659العددالأثنين 14 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

رفع شكره للقيادة.. الشيخ الغيث: رفع شكره للقيادة.. الشيخ الغيث:
إنشاء المعهد العالي للأمر بالمعروف دليل على اهتمام ولاة الأمر بهذه الشعيرة

* الرياض - الجزيرة:
رفع معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهم الله - وذلك بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم القاضي بانشاء المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجامعة أم القرى بمكة المكرمة.
وقال معاليه: إن صدور هذا الأمر دليل جلي على اهتمام قيادة هذه البلاد - حفظهم الله - وعنايتهم بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وثمن معاليه هذه المبادرة الطيبة وأنها دفعة لمسيرة جهاز الهيئة الذي توليه الحكومة الرشيدة الرعاية والاهتمام منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وسار على هذا النهج أبناؤه البررة من بعده.
وأكد معاليه أن المعهد العالي يعتبر نقلة كبيرة لأداء العمل في الهيئة حيث إنه يعطي الدبلوم العالي (درجة الماجستير) للملتحقين به وهذا يعزز رسالة الحسبة بتوفير الكفايات المختصة والمؤهلة وأيضاً يسهم في رفع قدرات رجال الهيئة الذين هم على رأس العمل حالياً وكذلك إمداد رسالة الحسبة بالبحوث والدراسات المتخصصة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفقه الحسبة وما يتعلق بذلك.
وأوضح معاليه ان المتخرجين من المعهد سيكونون محط عناية الرئاسة لأنهم يحملون التأهيل العلمي. وفي ختام تصريح معالي الشيخ الغيث دعا الله العلي القدير ان يحفظ لهذه البلاد دينها وأمنها وولاة أمرها من كل سوء ومكروه وان يديم عليها نعمة الأمن والرخاء.
من جهة أخرى حددت جامعة أم القرى عددا من الشروط الواجب توافرها للالتحاق بالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابع للجامعة والذي صدرت الموافقة السامية على إنشائه بالجامعة. وأوضح مدير الجامعة الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح أن هذه الشروط تتمثل في أن يكون المتقدم للدراسة سعوديا حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الكليات الشرعية أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد مرتفع وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً وأن يتفرغ للدراسة بالمعهد تفرغاً كاملاً وان يجتاز الاختبارات والمقابلات التي يحددها المعهد بنجاح مع احضار توصيتين علميتين من شخصيات علمية وارفاق 6 صور شمسية حديثة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved