Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

في ختام مباريات الجولة الأولى لكأس خادم الحرمين الشريفين في ختام مباريات الجولة الأولى لكأس خادم الحرمين الشريفين
النصر قلبها على القادسية ومنجا قاد الشباب لرباعية.. والأهلي كسب الرياض بهدوء

اختتمت مساء أمس مباريات الجولة الأولى من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث فاز النصر في الدمام على القادسية بهدفين مقابل هدف وفاز الشباب على الانصار بأربعة أهداف دون مقابل في الرياض، والأهلي كسب الرياض في جدة بهدفين نظيفين.
النصر * القادسية
* كتب - عيسى الحكمي:
قاد المهاجم الشاب سعد الحارثي فريقه النصر لحصد أول ثلاث نقاط في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عندما رجح كفته بهدفين لهدف أمام مضيفه القادسية في ختام الجولة الأولى من البطولة.
وسجل الحارثي هدف الفوز النصراوي في الدقيقة 49 ليحول النصر تأخره المبكر بهدف من قدم البرازيلي أديلسون (4) إلى الفوز بعد أن أدرك محمد بوعذاب التعادل للنصر (45). وجاءت المباراة التي استضافها استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام امام نحو خمسة آلاف متفرج جيدة في شوطها الاول ودون المتوسط في الثاني وأدارها الحكم الدولي معجب الدوسري الذي كان موفقا.
اشعل البرازيلي أديلسون المباراة مبكراً حين وضع القادسية في المقدمة بعد 4 دقائق فقط من البداية بقذيفة يسارية من بعد نحو 25 قدما سكنت على يسار الحارس النصراوي محمد شريفي الذي لم تجد محاولاته لصدها وكان ذلك الهدف كافيا لأن تأخذ المباراة منعطفا بعيدا عن البدايات التقليدية فتقدم النصر باحثا عن التعادل وشكل تفوقا نسبيا على اصحاب الارض.
وكاد الشاب سعد الحارثي يخطف التعادل للنصر مرتين عند الدقيقة 5 و6 من هذا الشوط لكنه لم يحسن استقبال رأسية جاءته من الشريفي فيما ذهبت محاولته الثانية بجانب القائم الايسر لهاني العويض.
ونتيجة الضغط النصراوي حصل خالد الحرندا على بطاقة صفراء لمخاشنته الثقفي الذي استفاد من خطأ سدده السلامة بجوار القائم (د15)، وبدأ القادسية بعد 25 دقيقة يجاري النصر العطاء ميدانيا بعد تراجع أداء الاخير فسدد الطريدي تسديدة هائلة اعتلت العارضة (د25) وتبعه عبده الحكمي بثانية أخذت نفس المسار (د28)، وأهدر السنغالي سيسيه هدفا ثانيا لاصحاب الارض عندما تعامل بعشوائية مع كرة انفرادية (د38).
وعاد النصر في الدقائق الخمس الاخيرة لتشكيل الخطورة فهيأ محمد بوعذاب عرضية لم تستثمر من قبل المهاجمين (د42) بيد ان اللاعب نفسه عاد في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول وأدرك التعادل للنصر مستغلاً انفراداً صريحاً بهاني العويض وركن الكرة على يسار الاخير زاحفة معيدا النصر في الوقت المناسب للمباراة التي أنهى جولتها الاولى الدولي معجب الدوسري بالتعادل الايجابي (1-1) وبعطاء فني فوق المتوسط.
وبعد الاستراحة احدث ديمتروف والعجلاني تغييرين حيث أدخل الاول أحمد الخير بدلا من السلامة لتنشيط خط الوسط الأصفر وسد الثاني ثغرة الدفاع الأيسر القدساوي بحلول بشير السويدي بديلا لعبدالملك الخيبري، وكادت المبادرة تتكرر مع بداية هذا الشوط من أصحاب الأرض لكن محمد الدوسري المنفرد بعد دقيقتين من البداية سدد في جسد الحارس محمد شريفي مهدراً هدفا أكيدا.
وبعد دقيقتين من فرصة الدوسري كان الرد النصراوي شديداً عندما خطف سعد الحارثي الهدف الثاني للضيوف مستغلا تمريرة ماجد الدوسري وتحويلها بيمناه في المرمى هدفا ثانيا للنصر.
ورغم تحديثات العجلاني التالية لهدف النصر باشراك آدم الحضرمي ومحمد الشهري وكذلك اشراك مدرب النصر لسعود مجرشي بديلا عن ماجد الدوسري وبندر تميم بديلا للمصاب أحمد العجمي الا ان هذا الشوط كان اقل من سابقه أداء عدا مناسبات أبرزها انفراد محمد بو عذاب من الجهة اليسري (66) لكن خبرته خانته في تسليم اللمسة الاخيرة للحارثي المنطلق، وتحرك القادسية في الثلث الاخير من هذا الشوط باحثا عن التعادل فسدد أديلسون عاليا (71)، وتهيأت للبديل النصراوي بندر تميم فرصة اضافة هدف ثالث لكنه سدد في يد الحارس بعد أن نجح في تجاوز الهداف (81) ولم يستفد محمد الدوسري من تمريرة أديلسون العرضية (82) كما لم يستفد نفس اللاعب من خطأ فادح لحارس النصر محمد الشريفي عندما تساهل الاخير في السيطرة على الكرة قبل ان يفعل ذلك بعد ان خطفها منه الدوسري (85)، ولم يشن النصر في باقي الدقائق المزيد من الحملات الهجومية مفضلا اللجوء للتحصين الدفاعي الذي كاد يضرب من المهاجم القدساوي محمد الدوسري في الدقيقة 90 لكن الاخير عاد لاهدار انفراد أكيد قبل ثلاث دقائق من اعلان معجب الدوسري بصافرته النهاية وبالتالي تتويج النصر فائزاً بالمباراة وبأول ثلاث نقاط.
(الأهلي *الرياض)
* جدة - محمد الجابري:
كسب فريق الأهلي منازلة فريق الرياض بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مستهل مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للفريقين. وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين جاءت عن طريق البرازيلي بتشارا (36) وفوزي الشهري (45) بهذا الفوز يظفر الاهلي بأول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري.
جاءت بداية المباراة سريعة وذلك بأمر الفريق الأهلاوي الذي انتهج الأسلوب الهجومي .
وإلى ذلك اضطر مدرب فريق الرياض خالد القروني إلى تأمين المناطق الخلفية لفريقه.
هدف أهلاوي أول: وبالرغم من اليقظة والتنظيم من لاعبي الرياض إلا أن الهفوة والخطأ الوحيد نتج عن الهدف الأول لفريق الأهلي حين مرر سعود الخيبري كرة بين المدافعين للبرازيلي بتشار الذي استحوذ على الكرة ووضعها بكل ثقة داخل مرمى فريق الرياض كهدف أهلاوي أول عند د (36) .
الهدف الثاني للأهلي: وفي الوقت الذي احتسب بدل الضائع نجح فريق الأهلي في تسجيل الهدف الثاني بعد ان نفذ بتشار ضربة الزاوية التي وصلت لفوزي الشهري والذي بدوره حولها إلى داخل الشباك كهدف أهلاوي ثانٍ.
ينطلق بعد ذلك حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل لا شيء. وتكرر سيناريو الشوط الأول من المباراة من ناحية الرغبة الهجومية من لدن الأهلي والتي قوبلت بأداء دفاعي واضح من فريق الرياض من خلال التراجع إلى المنطقة الخلفية وللهروب من الخسارة الثقيلة.
إلا أن كل هذه التعديلات الفنية لفريق الأهلي لم تفلح في اختراق الحائط الدفاعي لفريق الرياض ليطلق حكم المباراة علي المطلق صافرة نهاية المباراة بتقدم الأهلي بهدفين مقابل لا شيء لفريق الرياض.
الشباب * الأنصار
* كتب - عبدالعزيزالعبيد:
قاد السنغالي ريتشارد منجا فريقه الشباب إلى فوز عريض أمام الانصار مساء أمس بعد أن سجل ثلاثة أهداف ليتقدم الهدافين من أول اسبوع كما اختتم الموسم الماضي ويحقق الشباب على اثر ذلك أول نقاط الموسم الجديد في طريقه للحفاظ على لقبه بعد فوزه الكبير على الأنصار بأربعة أهداف دون مقابل.
لم تبدأ المباراة بشكل تقليدي فقد رفض حكم اللقاء عبدالرحمن العمري مشاركة لاعب الانصار سيلسو كوستا بسبب قصة شعره (قزع) ليحل بدلا منه اللاعب عباس جميل قبل أن تبدأ أحدث المباراة وسجل الشباب هدف السبق عن طريق فهد فلاته الذي استقبل كرة منجا من الجناح الايمن ووضعها مرتاحا في المرمى بعد تجاوزه لحارس المرمى مصطفى رضا
وضغط الشبابيون منذ بداية الشوط الثاني بغية تحقيق فوز عريض بعد ان اتضح فارق المستوى بين الفريقين في الشوط الأول وبالفعل يستغل منجا الكرة الممررة من حمد هادي (البديل لفهد السبيعي) وينطلق من الجهة اليسرى إلى المرمى ويضع الكرة بكل بساطة تحت مصطفى رضا في الجهة المعاكسة ليجري الأنصاريون أول تبديلاتهم بدخول قاضي سويلك مكان محمد حسن ليستقبله منجا بهدف ثالث بعد ان وضع كرة معكوسة له من فهد فلاته في الجناح الأيمن برأسه بكل ثقة في الزاوية اليسرى لمصطفى رضا.
وفي الدقيقة 32 ينطلق منجا مجدداً ويواصل تألقه بتسديدة لم يرها مصطفى رضا إلا وهي في العارضة التي صدت هدفاً شبابياً محققاً ويحاول الشبابيون بعدها تنشيط هجومهم باشراك فيصل السلطان بدلاً من فهد فلاته ويحييه منجا بطريقته الخاصة وذلك في (د37) عندما استقبل الكرة التي أرسلها يوسف عجي من الجناح الأيمن ويضعها برأسه بصورة مشابهة للهدف الثالث ليحقق أول هاتريك في الدوري لهذا الموسم. ولم يستطع لاعبو الأنصار بعده فعل أي شيء ليؤكد بعد ذلك الشبابيون أحقيتهم بنقاط اللقاء الثلاث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved