Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د.السويلم تفقد عدداً من المواقع التي شملتها المساعدات السعودية شمال دارفور د.السويلم تفقد عدداً من المواقع التي شملتها المساعدات السعودية شمال دارفور

* الفاشر - ظافر القحطاني - مبارك أبو دجين - واس:
قام رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم امس بجولة تفقدية في عدد من المواقع التي شملتها برامج المساعدات السعودية في شمال ولاية اقليم دارفور بجمهورية السودان الشقيقة.
واستهل الدكتور السويلم الجولة بزيارة المراكز الصحية السعودية في معسكرات ابوشوك وزمزم ومركز الزهراء بمدينة الفاشر حيث اطلع على سير العمل فيها.
وحث رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي الفرق الطبية على بذل المزيد من الجهد في سبيل مساعدة المحتاجين والتخفيف من معاناتهم.
كما تفقد قسم الطوارئ بمستشفى الفاشر بعد ان اكمل الفريق الاغاثي السعودي تجهيز وترميم المبنى وتزويده بالادوية والمعدات الطبية.
كما شارك رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي خلال زيارته لمركز الزهراء بمدينة الفاشر في تدشين الحملة التمشيطية لشلل الاطفال.
وعلى مستوى الجهود الاغاثية تفقد الدكتور السويلم مستودع جمعية الهلال الاحمر السعودي في مدينة الفاشر حيث اطلع على اقسام المستودع وآلية التخزين.
وفي ما يخص برامج التأهيل زار السويلم مدرسة الفاشر الثانوية للبنات التي تخضع حالياً لعملية ترميم بالكامل في اطار برنامج تأهيل المدراس احد نشاطات جمعية الهلال الاحمر السعودي في الاقليم.
وقد اقيم حفل خطابي حضره والي شمال دار فور عثمان كبر وعدد من المسؤليين في التربية والتعليم بالولاية الذين عبروا في كلمات القوها خلال الحفل عن شكرهم وتقديرهم لحكومة المملكة على اسهامها في تقديم المساعدات الاغاثية لاقليم دارفور بالسودان.
كما شارك رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي في تشغيل مضخة تأهيل مياه الفاشر التي تزود المدينة بالمياه العذبة عبر شبكات التمديد.
وفي ختام الجولة ادلى رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي بتصريح صحفي نوه فيه بالدور الانساني الذي قامت به المملكة تجاه اخوانها المتضررين في السودان.
وبين ان العمل الاغاثي السعودي مستمر بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي واللجنة الدولية للصليب الاحمر والمسؤولين عن المعسكرات وبالتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر السوداني في توزيع المساعدات الاغاثية على المحتاجين في القرى المتضررة مشيدا باداء الفرق الطبية السعودية في توفير خدمة طبية وعلاجية مميزة للمتضررين.
على نفس الصعيد أسهمت المساعدات السعودية الصحية للمتضررين في شمال ولاية إقليم دارفور في توفير خدمة طبية وعلاجية مميزة للمتضررين باشرتها فرق طبية سعودية مدعمة بالمستلزمات والتجهيزات الطبية اللازمة وذلك ضمن مساعي المملكة لإغاثة المحتاجين في الإقليم.
ومن خلال المسوحات الميدانية التي قام بها الوفد الاغاثي السعودي خلال الفترة من 22 إلى 26 جمادى الآخرة 1425هـ للوقوف على الأوضاع الإنسانية وتحديد الاحتياجات الفعلية للمتضررين في الإقليم بدا من الواضح مساعدة النازحين في أماكن وجودهم في المعسكرات الايوائية التي تشهد نقصاً في تقديم الخدمات الصحية مقابل الأعداد الكبيرة للنازحين.
وعلى ضوء ذلك قام الفريق الاغاثي بإشراف من جمعية الهلال الأحمر السعودي بالإعداد والتجهيز لإقامة مركزين صحيين في شمال ولاية إقليم دارفور كخطوة أولى يعقبها إقامة مراكز في جنوب الولاية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر السوداني والمنظمات والمؤسسات الاغاثية الدولية العاملة هناك وحدد إقامة مركزين في معسكري أبو شوك وزمزم في ضواحي الفاشر حاضرة شمال الإقليم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved