Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

وقعها الشيخ عبدالله بن زايد والأمير فيصل بن سلمان وقعها الشيخ عبدالله بن زايد والأمير فيصل بن سلمان
اتفاقية بين المجموعة السعودية للأبحاث ومؤسسة الإمارات للإعلام

* لندن - الجزيرة:
وُقّع في لندن اتفاقية ائتلاف إعلامي بين اثنتين من أكبر دور النشر والاعلام في العالم العربي، في خطوة ستشهد دفعة كبيرة للنشاط والتنسيق في مختلف مجالات الاعلام بين المؤسستين المعنيتين: المجموعة السعودية للابحاث والتسويق، ومؤسسة الامارات للاعلام.
ووقع الاتفاق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الاعلام الاماراتي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الامارات للاعلام، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للابحاث والتسويق.
وجاء في مقدمة الاتفاقية ان إدارتي الطرفين التقتا على تكوين ائتلاف فيما بينهما لتحقيق مصالحهما المشتركة عن طريق تأسيس شركات تابعة للائتلاف او عن طريق تبادل الخدمات والمنافع، ومعاملة كل طرف للطرف الآخر على انه الاكثر تفضيلا، وذلك استناداً لما يملكه الطرفان من مؤسسات وشركات من الشركات العربية الرائدة في صناعة الاعلام المقروء والمرئي والمسموع، والاعلام الجديد والانشطة الاخرى ذات الصلة كالطباعة والنشر والتوزيع والترويج والتسويق والاعلان.
وأشار الاتفاق الى ان معظم المؤسسات الاعلامية العربية تعمل في ظل بيئة تنافسية حادة، وتحتاج الى إنشاء تكتلات فيما بينها لخلق قوة ومزايا تنافسية بما يحقق أهدافها واستراتيجياتها في تخفيض تكاليف عملياتها، وزيادة ونمو مبيعاتها وزيادة نصيبها في السوق العربي والعالمي ونموه.. واتفق الطرفان على انه يجوز بموافقة الطرفين توسيع الائتلاف بضم طرف جديد أو أكثر.
وفي أول قرار يصدر عن الائتلاف الجديد قرر رئيسا مجلسي إدارة المجموعتين تشكيل مجلس للمديرين يعمل على تحقيق أغراض الائتلاف وأهدافه ورسم استراتيجية وسياسة العمل به، ويرأس مجلس المديرين الدكتور عزام بن محمد الدخيل المدير العام للشركة السعودية للابحاث والنشر وأحمد علي البلوشي المدير العام لمؤسسة الامارات للاعلام، كما يضم المجلس عارف حمد سيف العواني مدير الطباعة والتوزيع في مؤسسة الامارات والدكتور فهد بن عبدالعزيز السعيد مدير عام الشركة السعودية للتوزيع، ويضم المجلس عضوين احتياطيين هما محمد عبدالله علي عبدالله مدير المطبوعات في مؤسسة الامارات وحسان يوسف السعداوي مدير الشركة الخليجية للاعلان في السعودية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved