Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

علي صالح: سيطرنا على منطقة الحوثي علي صالح: سيطرنا على منطقة الحوثي
الإعدام لأحدهم والسجن لباقي المتهمين بالإرهاب في اليمن

* صنعاء لندن عبد المنعم الجابري الوكالات:
أصدرت محكمة يمنية أمس السبت حكماً بالإعدام وأحكاماً أخرى بالسجن بين ثلاث وعشر سنوات على 14 متهماً آخر في قضية محاكمة يمنيين متهمين بارتكاب أعمال إرهابية بما فيها الاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ. فقد قضت المحكمة بالإعدام على حزام صالح مجلي بعد إدانته في قضية مقتل شرطي سنة 2002م، في حين صدرت أحكام بالسجن عشر سنوات على سبعة متهمين أحدهم غيابياً (ياسر علي المداني) ادينوا في قضية الاعتداء على الناقلة الفرنسية ليمبورغ سنة 2002م.
وصدرت أحكام أخرى بالسجن خمس سنوات على خمسة متهمين ادينوا في قضايا هجمات ضد السفير الأمريكي السابق أدموند هال وسفارات أجنبية أخرى في اليمن. وحكم على متهمين اثنين آخرين بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانتهما بتزوير وثائق وارتكاب جرائم تمس أمن الدولة.
والمتهمون اليمنيون الخمسة عشر الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و27 سنة متهمون (بتشكيل مجموعة مسلحة تعرض الأمن القومي للخطر وقاموا في 2002 بأعمال إرهابية وعمليات قتل تسيء إلى علاقات البلد (اليمن) بالخارج).
ومن جانب آخر أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن القوات الحكومية سيطرت على منطقة كانت يقاتل فيها أنصار المتطرف حسين الحوثي وجعلت أنصاره يفرون. وأبلغ الرئيس اليمني صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية الصادرة أمس السبت أنه تجرى مطاردة المتمرد حسين الحوثي من مكان لآخر وأن القوات الحكومية تسيطر الآن على محافظة صعدة الجبلية الواقعة في شمال اليمن، حيث كانت تقاتل أنصاره.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved