Friday 27th August,200411656العددالجمعة 11 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

جامعة نايف العربية تكافح الإرهاب والقرصنة البحرية جامعة نايف العربية تكافح الإرهاب والقرصنة البحرية

  * الرياض - فارس القحطاني:
ينظم مركز الدراسات والبحوث بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجه العلمي لعام 1425هـ ندوة حول الإرهاب والقرصنة البحرية خلال الفترة من 28-7 إلى 1-8- 1425هـ بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأوضح أ.د. عبدالرحمن بن إبراهيم الشاعر عميد مركز الدراسات والبحوث أن من أهم أهداف هذه الندوة دراسة الإرهاب والقرصنة البحرية في ضوء الشريعة والاتفاقيات العربية والدولية، والوقوف على الاتجاهات العالمية والعربية في مكافحة الإرهاب، والتعرف على الأنماط المستحدثة للعمليات الإرهابية، والتعرف على موقف الإسلام الرافض للإرهاب، ومدى الاستفادة منه في الاتفاقيات العربية لمكافحة الإرهاب، والتعرف على أنجع السبل التي تعيق مكافحة الإرهاب، ووضع تصور لكيفية التغلب عليها.
كما تناقش الندوة جملة من المحاور المهمة، منها: ماهية الإرهاب وخطورته بعامة، والقرصنة البحرية بخاصة، ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية في الشريعة الإسلامية والاتفاقيات العربية الدولية، ومخاطر القرصنة البحرية كصورة من صور الإرهاب، والجهود العربية والدولية في مجال التصدي لظاهرة الإرهاب والقرصنة البحرية.
وأضاف الشاعر أنه يشارك في هذه الندوة ممثلون من وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية والأجهزة الأمنية المعنية بموضوع الندوة والخبراء المختصون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved