Thursday 26th August,200411655العددالخميس 10 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أندية الأولى تقص شريط مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ب6 مباريات اليوم أندية الأولى تقص شريط مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ب6 مباريات اليوم

* بريدة - ناصر الفهيد:
تنطلق اليوم الخميس بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم تحت 23 عاماً (كأس الاتحاد سابقاً) على مستوى أندية الدرجة الأولى وبمشاركة فرق المسابقة الأربعة عشر ناديا التي وزعت على مجموعتين بواقع سبعة فرق في كل مجموعة وقد ضمت المجموعة الأولى فرق (الشعلة - الرائد - هجر - التعاون - الفتح - الفيصلي - نجران) بينما ضمت المجموعة الثانية فرق (الخليج - الجبلين - أبها - الحزم - الفيحاء - الحمادة - النجمة - الفيحاء)..
فرق الأولى هذا العام شكل ثان بأربعة عشر فريقاً لأول مرة.. ويستحق أن نطلق عليه هذا الموسم الدوري الناري حيث يشارك فيه أربعة فرق قصيمية وثلاثة فرق من المجمعة والغاط بينهم تنافس مثير وهذا سيجعل مسابقة الكأس ومن بعدها الدوري مليئة بالإثارة والندية وعودة الروح والانتعاش والتنافس والتحدي لأندية الأولى.
المسابقة انطلقت قبل حوالي أحد عشر عاما وبالتحديد في عام 1993م وكانت تقام تحت مسمى كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم وحاز فريق النهضة من الدمام على شرف الحصول بأول بطولة ويعتبر فريقا التعاون والقادسية أكثر الفرق حصولاً على البطولة حيث حصلا على البطولة مرتين لكل وكان آخر الفرق التي فازت بالكأس العام الماضي فريق أبها من عسير إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق أحد.
ضيوف الأولى لهذا العام أربعة فرق لم تكن متواجدة في المسابقة الموسم الماضي.. الفرق الجديدة المشاركة هذا العام هي فريقا (الخليج - الشعلة) وهما الفريقان الهابطان من الممتاز.. وفريقا (نجران - الفيحاء) وهما الفريقان الصاعدان من دوري الدرجة الثانية.. هذا الرباعي حل بدلا من فريقي (أحد - الأنصار) اللذين صعدا للممتاز بينما لم يهبط أحد للدرجة الثانية بعد إلغاء الهبوط لزيادة الفرق وان كان الضحية فريقي النجمة والفيصلي ولكن جاءت الزيادة هدية لهما وبقيا.
يجدر بالذكر ان المسابقة قد خصصت منذ موسمين للاعبين تحت 23 سنة مع تطعيم الفريق بثلاثة لاعبين كبار.. كذلك لن يشارك ضمن فرق الأولى هذا الموسم وما يليه أي لاعب أجنبي بعد الغاء مشاركة اللاعبين الأجانب لأندية الدرجة الأولى وهذا قد يعطي الفرق التوازن وقد يؤثر كذلك على بعض الفرق التي كانت تعتمد اعتمادا تاما على براعة اللاعبين الأجانب سابقاً!!
مباريات الجولة الأولى اليوم
اليوم وفي افتتاح المسابقة في جولتها الأولى وبعد صلاة العشاء مباشرة تقام ست مباريات في الجولة الافتتاحية للمسابقة حيث تقام جميع مباريات المجموعة الأولى والمجموعة الثانية وسيرتاح من اللعب في الجولة الأولى الفريقان الهابطان من الممتاز الشعلة والخليج.. وستكون مباريات اليوم نجران والرائد (نجران) التعاون والفتح (بريدة) هجر والفيصلي (الاحساء) الفيحاء والجبلين (المجمعة) ابها والنجمة (أبها) الحزم والحمادة (الرس)..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved