Thursday 26th August,200411655العددالخميس 10 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نيابة عن الأمير محمد بن ناصر نيابة عن الأمير محمد بن ناصر
الحقباني افتتح جامع الفياض وفعاليات ختام المسابقة الدعوية الخامسة بصبيا

  * جازان - إبراهيم بكري:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، حضر وكيل إمارة المنطقة الدكتور مفرج بن سعد الحقباني مساء أمس الأول حفل افتتاح جامع الفياض وفعاليات ختام المسابقة الدعوية الخامسة بالظبية التابعة لمحافظة صبيا.
وقد بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ثم ألقى مدير المكتب التعاوني بالحسيني والنجوع الشيخ محمد بن إسماعيل الحازمي كلمة رحَّب فيها بوكيل الإمارة والحضور معرباً عن سعادته وكافة أهالي الظبية بهذا الحضور والتشريف والدعم الذي يجده المكتب التعاوني من قِبل سمو أمير المنطقة. وبين في كلمته أن الجامع الذي بُني على نفقة بعض المحسنين يتسع لـ(2500) مصلٍّ، وتم تنفيذه بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليونين و400 ألف ريال، ويشتمل على مصلًّى للنساء وسكن، بالإضافة إلى المرافق الخدمية المساندة من دورات للمياه ومواقف للمصلين.
إثر ذلك ألقى مدير عام الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الدكتور حسين بن علي الحربي كلمة أشار فيها إلى أن المنطقة شهدت العام الحالي تنفيذ (145) جامعاً معظمها على نفقة فاعلي الخير بقيمة إجمالية بلغت (150) مليون ريال، منها (29) جامعاً في محافظة صبيا بقيمة بلغت (42) مليون ريال.
وتطرق في كلمته إلى برنامج العناية بالمساجد وتأهيل المؤذنين والأئمة، والأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلاله؛ لصيانة المساجد وعقد الدورات التأهيلية للأئمة والمؤذنين، مشيراً إلى النتائج التي حققها الفرع في هذا المجال.
عقب ذلك ألقيت كلمة الأهالي، ألقاها نيابة عنهم قاضي محكمة صبيا الشيخ أحمد بن عبدالفتاح الحازمي رحَّب فيها بالحضور، مبرزاً دور المسجد في حياة المجتمع الإسلامي.
وفي ختام الحفل قام وكيل إمارة المنطقة بتوزيع الدروع التذكارية على المشاركين في بناء الجامع، والجوائز على الفائزين في المسابقة الدعوية البالغ عددهم (250) فائزاً وفائزة.
وقد أكد وكيل إمارة جازان في تصريحه للصحفيين بعد نهاية الحفل أن هذه البلاد تحرص على تقديم كل ما يخدم أبناءها المواطنين ويوفر لهم سبل العيش الكريم، مبرزاً جهودها في نشر الدعوة الإسلامية الحقة التي تدعو للوسطية ونبذ الغلو والتطرف بكل أشكاله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved