Thursday 26th August,200411655العددالخميس 10 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

اعتقال مساعد الصدر مع مكنوزات المرقد اعتقال مساعد الصدر مع مكنوزات المرقد
السيستاني يصل النجف ويدعو الجماهير للزحف إليها

  * بغداد - النجف - د. حميد عبدالله - الوكالات:
يصل اليوم للنجف رجل الدين الشيعي آية الله علي السيستاني قادماً من البصرة بعد أن دعا جموع الشيعة في أنحاء العراق للزحف للنجف وتشكيل مسيرات سلمية في محاولة لحل الأزمة الخانقة التي تحيط بالمدينة وتحكم الدبابات والقوات الأمريكية الحصار على مرقد الإمام علي في النجف وهو المكان الذي قامت مليشيات جيش المهدي أمس بإغلاق أبوابه عند الساعة 12.00 بالتوقيت المحلي تحسباً لوقوع أي عمل من القوات الأمريكية قبل وصول السيد آية الله السيستاني اليوم.
وفي نفس الاتجاه اعتقلت الشرطة المحلية العراقية في النجف المقدسة أمس الشيخ علي سميسم احد كبار معاوني مقتدى الصدر واربعة من انصاره، وتمت عملية الاعتقال التي حصلت في حي السعد القريب من ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف برفقة سجاد محمد سعيد وبحوزتهم مكنوزات تعود الى الصحن الحيدري.
وبحسب تقارير وزارة الصحة العراقية أمس أن المعارك في بلدة العمارة الجنوبية التي تسكنها غالبية شيعية أدت الى مقتل 12 على الأقل وجرح 50 خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.
واشتبكت ميليشيات شيعية موالية للزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر مرارا مع القوات البريطانية المتمركزة في العمارة، وذكرت وزارة الصحة العراقية ايضا ان ما لا يقل عن ثمانية قتلوا وجرح 20 خلال يوم من المعارك في مدينة النجف.
أما في الفلوجة فقال مسؤول بمشفاها الرئيسي: إن طائرات أمريكية هاجمت أهدافا في المدينة العراقية في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة أربعة بعد الهجمات التي وقعت في شرق المدينة. أما في بغداد فقالت مصادر حكومية:إن قذيفتي مورتر سقطتا على سفارة بولندا في بغداد أمس لكن أحدا لم يصب بسوء، وتشارك بولندا بنحو2500 جندي في قوات التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة بالعراق.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved