Tuesday 24th August,200411653العددالثلاثاء 8 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

782 طالباً محتاجاً في مدارس شرق الرياض 782 طالباً محتاجاً في مدارس شرق الرياض

* الرياض - منصور البراك:
قام مركز الإشراف التربوي في شرق الرياض بحصر الطلاب المحتاجين مادياً في المدارس التابعة للمركز بهدف معالجة أوضاعهم المادية ليستمر ارتباطهم بالمدرسة وبلغ عددهم 782 طالباً موزعين على مختلف المراحل.
وأوضح مدير مركز الإشراف التربوي في شرق الرياض الدكتور موسى بن عيسى العويس أن عدد الطلاب المحتاجين مادياً في المرحلة الابتدائية 533 طالباً، فيما بلغ عددهم في المرحلة المتوسطة 115 طالباً وفي المرحلة الثانوية 34 طالباً. وبين العويس أن المشروع يهدف إلى الإسهام في تحقيق أهداف الصندوق الخيري لمكافحة الفقر الذي دعا إليه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز، ومعالجة أوضاع الطلاب ذوي الحاجة المادية ليستمر ارتباطهم بالمدرسة، وتدريب الطلاب على بعض المهارات الحياتية المعززة للدافعية للعمل والكسب المشروع والاعتماد على النفس، ورعاية الطلاب ذوي الحاجات المادية نفسيا واجتماعياً بما يحقق تكيفهم داخل المدرسة وخارجها.
وبين الدكتور العويس أن الجهات المستفيدة هم الطلاب الذين يعانون مشكلات اجتماعية أو نفسية تتسبب في تكوين اتجاهات سلبية لديهم نحو المدرسة مثل التفكك الأسري (كالطلاق والهجر والانحراف) وفقدان احد الأبوين أو كليهما بالوفاة أو الغياب والحرمان من الحاجات المادية بسبب تدني مستوى الدخل وطلاب المناطق النائية التي لا تتوافر لساكنيها فرص العيش المستقر نظرا لمحدودية الكسب وعدم استطاعتهم الانتقال إلى المناطق الأخرى، والطلاب الذين تعترض أسرهم ظروف مادية أو اجتماعية أو صحية طارئة.
وأشار الدكتور العويس إلى أنه تم اعداد هيكلة إدارية كاملة للمشروع انبثق منها خمس لجان: هي لجنة المعارض والأسواق الخيرية، ولجنة تنمية الموارد المالية، واللجنة الإعلامية، ولجنة التدريب، ولجنة المتابعة الميدانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved