Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تجريد الرباع اليوناني سامبانيس من برونزيته.. ومدربه يدافع عنه تجريد الرباع اليوناني سامبانيس من برونزيته.. ومدربه يدافع عنه

  أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأحد أنه تم تجريد الرباع اليوناني ليوندياس سامبانيس رسميا من ميداليته البرونزية في وزن 62 كلغ بعد ثبوت تناوله منشطات ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة حاليا في اثينا.
وحصل الرباع الفنزويلي اسرائيل خوسيه روبيو الذي كان حل رابعا بالتالي على البرونزية، علما بأن الذهبية كانت من نصيب الصيني شي زيونغ والفضية لمواطنه لي ماي شنغ.
وكان الإعلان رسميا عن تناول سامبانيش منشطات تم يوم الجمعة من قبل الصحف والمسؤولين اليونانيين، بعد أن أثبت الفحص الاول تناول الرباع مادة تستوستيرون المنشطة، ثم أثبتت العينة الثانية أمس السبت نتيجة الفحص الاول.
وسبق لسامبانيس أن حاز فضية الوزن ذاته في اولمبيادي اتلانتا 1996 وسيدني 2000م.
ومنذ 30 تموز-يوليو وهو التاريخ الذي اعتبر ضمن المهلة القانونية للالعاب الاولمبية تم كشف تسع حالات منشطات في رياضة رفع الأثقال بالإضافة الى لاعبين في البيسبول ورامية كرة حديد وملاكم.
في المقابل أعلن العداءان اليونانيان الشهيران كوستاس كنتيريس وايكاتريني ثانو اللذان تهربا من فحص للكشف عن المنشطات قبل يوم من افتتاح الالعاب رسميا، انسحابهما من الالعاب بعد أن كانا مهددين بالاستبعاد لارتكابهما هذه المخالفة، وقد تم تحويل قضيتهما الى الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي سيتخذ الاجراءات المناسبة بحقهما في 26 الحالي.
وقد تم إجراء 1821 فحصا للكشف عن المنشطات منذ 30 تموز- يوليو الماضي منها 1414 للبول و407 للدم.
من جهة أخرى دافع المدرب خريستوس ياكوفو أحد الوجوه البارزة في رياضة رفع الأثقال اليونانية في تصريح لإذاعة (فلاش) عن سامبانيس بقوله: إننا نتقبل قرار اللجنة الاولمبية الدولية لكننا نقوم بتحقيق في الموضوع لنعرف ما الذي حصل (...).
واعتبر ياكوفو أنه ليس منطقيا أن تتضمن العينات المفحوصة هذه الكميات المرتفعة من التيستوستيرون، مضيفا ذلك يعني أنه تناول هذه المادة قبل ساعتين من الفحص.
وقال لا يقوم أي شخص بذلك في اللحظة الاخيرة، ولماذا يقوم بذلك؟.
وأكد ياكوفو أن سامبانيس طلب عصيرا خلال تواجده في صالة الكشف عن المنشطات حيث كان يوجد أشخاص كثيرون، أكثر من 70 شخصا (...)، وهذا أكثر من الوضع الطبيعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved