Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

سموه رأس مجلس المنطقة بحضور سمو نائبه سموه رأس مجلس المنطقة بحضور سمو نائبه
الأمير محمد بن سعود ناقش مع المهندس الحصين عدداً من الأمور المتعلقة بالمياه

* الباحة - خالد زاهي:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة أمس معالي وزير المياه والكهرباء م. عبدالله بن عبدالرحمن الحصين والوفد المرافق لمعاليه بمنزل سموه بمدينة الباحة، وتم خلال الاستقبال مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالمياه والكهرباء خاصة ما يتعلق بمشروع جلب المياه من وادي عروة ومشروع تحلية المياه المحدد كأولوية ضمن أولويات وزارة المياه والكهرباء وأعلن معالي وزير المياه والكهرباء خلال الاستقبال عن اعتماد ضخ حوالي 40 مليون لتر لمنطقة الباحة من مشروع تحلية مياه الشعيبة إضافة إلى مشروع وادي عروة، ومشروع وادي العقيق اللذين سيكونان داعمان أساسيان في تغطية حاجة المنطقة من المياه مشيرا معاليه إلى أن مشاريع جلب المياه بمنطقة الباحة وتحلية الشعيبة ستغطي حاجة المنطقة حتى عام 1445هـ حسب الدراسات والإحصائيات، كما عبر سمو أمير منطقة الباحة عن شكره وتقديره لمعالي وزير المياه والكهرباء على حرصه الدائم ومتابعته المستمرة بكل ما يخص المياه والكهرباء بمنطقة الباحة، وفي ختام الاستقبال قدم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة هدية تذكارية لمعالي وزير المياه والكهرباء.
من جهة أخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء م. عبدالله بن عبدالرحمن الحصين جلسة مجلس المنطقة الاولى في دورتها الرابعة لعام 1424هـ - 1425هـ بقاعة الاجتماعات بمجلس المنطقة، حيث استهل سموه الجلسة بكلمة رحب فيها بمعالي وزير المياه والكهرباء والوفد المرافق لمعاليه مؤكدا على ما تحظى به المنطقة في كافة المجالات من دعم من حكومتنا الرشيدة وخاصة في مجال المياه والكهرباء، حيث تم اعتماد ثلاثة مشاريع تضخ المياه إلى المنطقة إضافة إلى تغطية كافة أجزاء المنطقة بالكهرباء مشيراً سموه إلى حاجة المنطقة إلى زيادة في موارد المياه مثمنا سموه المكرمة الملكية الكريمة التي أمر بها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أثناء زيارته لمنطقة الباحة والتي جلبت المياه من وادي عروة ولبت احتياجات المنطقة من الماء حيث كان لهذه المكرمة كبير الأثر في توفير كميات من المياه ساهمت في حل المعاناة التي كانت تتعرض لها المنطقة من شح خاصة في فصل الصيف.
بعد ذلك ألقى معالي وزير المياه والكهرباء كلمة أوجز من خلالها طرق وأساليب جلب وتوزيع المياه بالمنطقة من مشروع تحلية مياه الشعيبة ومشروع وادي عروة ومشروع وادي العقيق مؤكداً على سعي الوزارة بإنشاء عدد من المشروعات التي تساهم في توفير المياه بالمنطقة وهجرها.
وبين معاليه أن الوزارة ساعية إلى عمل حملة شاملة لترشيد استهلاك المياه يتم خلالها توزيع عدد من الأدوات التي تساهم في تخفيف استهلاك المياه إضافة إلى توزيع المطويات واللوحات الارشادية.
عقب ذلك ناقش سموه ومعاليه مع أعضاء المجلس مشاكل نقص المياه والحلول المناسبة والأساليب والطرق من جلب المياه وتوفيرها للمنطقة، كذلك تعزيز الخدمات الكهربائية ومحطات التوليد والشبكات الارضية لتوفير الكهرباء لجميع أنحاء المنطقة حيث أبدى معاليه استعدادا وتفهما للاحتياجات مبدئياً عزم الوزارة على دراسة كل ما تم طرحه في المجلس، والأخذ به معلناً معاليه أن الوزارة قد شرعت في دراسة استراتيجية تخدم المنطقة فيما يخص المياه حتى عام 1445هـ.
وفي ختام الجلسة أدلى سمو نائب أمير منطقة الباحة ومعالي وزير المياه والكهرباء بتصريح صحفي أوجزا فيه أبرز مراحل وأهداف مشاريع جلب المياه وتوفيرها لمنطقة الباحة.
وكان معالي وزير المياه والكهرباء والوفد المرافق له قد وصل في وقت سابق من صباح (أمس) حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله مطار الباحة الإقليمي بالعقيق صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وفور وصول معاليه قام بزيارة لخزان شهبة وأشياب توزيع المياه بالباحة وأشياب الثراوين، ثم اطلع من خلالها على سير العمل في إيصال المياه لأهالي المنطقة، كما قام معاليه بافتتاح مبنى فرع وزارة المياه والكهرباء بمنطقة الباحة، وتجول والوفد المرافق له في أروقة المبنى وشاهد ما يحويه من مكاتب وصالات اجتماعات وغيرها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved