Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

مقتل 4أمريكيين والإفراج عن صحفي أمريكي وتعليق مفاوضات تسليم الضريح مقتل 4أمريكيين والإفراج عن صحفي أمريكي وتعليق مفاوضات تسليم الضريح
79 عراقياً ضحية الاشتباكات بالنجف والكوفة والدبابات الأمريكية تحاصر المرقد

* النجف - العراق - الوكالات
قتل 79 عراقياً وأصيب 165 آخرين في الاشتباكات التي شهدتها النجف والكوفة خلال الساعات الـ 24 الماضية في إطار الاقتتال المتقطع الدائر بين مليشيا جيش المهدي والقوات الأمريكية والشرطة والجيش العراقي وفق ما صرح به المدير العام لصحة النجف يوم أمس الأحد. وقد عادت دبابات القوات الأمريكية يوم أمس لمحاصرة ضريح الإمام علي الذي تتحصن فيه ميليشيات الصدر بحماية من دروع بشرية قدمت من كافة أنحاء العراق الأمر الذي علق المفاوضات بين مكتب المرجعية العليا ومكتب الشهيد الصدر بشأن تسلم مفاتيح ضريح الإمام علي وحصر مقتنياته علقت بسبب عدم التوصل إلى آلية حول انسحاب أتباع الصدر من الضريح.
ميدانياً أيضاً انفجرت سيارة ملغومة أمس في هجوم انتحاري قرب قافلة تُقِل مسؤولين عراقيين شمالي بغداد مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثمانية، كما قتل 3 جنود أمريكيين السبت في محافظة الأنبار و رابع في الموصل بانفجار عبوة ناسفة. كذلك قتل إندونيسي وعراقيين اثنين يعملون في شركة للهاتف النقال وجرح زميلهم الفلبيني في هجوم أمس في الموصل.
من جهة أخرى أطلقت جماعة مسلحة بالعراق أمس سراح الصحافي الأمريكي ميكا غارن الذي خُطف في الرابع عشر من آب - أغسطس كما أُفرج عن مترجمه وهما موجودان حالياً في مقر محافظة الناصرية .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved