Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

عدد من كبار مسؤولي حزب المعارضة بين الجرحى الـ 150 عدد من كبار مسؤولي حزب المعارضة بين الجرحى الـ 150
ارتفاع قتلى انفجارات بنجلاديش إلى 18 ونجاة زعيمة المعارضة

* دكا - الوكالات:
انشغلت بنجلاديش صباح أمس بإحصاء عدد القتلى في واحد من أكثر الانفجارات دموية استهدف اجتماعاً لحزب المعارضة اذ ان هناك محصلة جديدة كل ساعة تضيف اثنين او ثلاثة من الجرحى لعدد القتلى الذين أفادت حصيلة صباح أمس أنهم بلغوا 18 قتيلاً.
وأعلن صابر حسين شودوري، السكرتير السياسي لزعيمة رابطة عوامي، الشيخة حسينة واجد، أن العديد من جرحى الاعتداء لا يزالون يخضعون للعلاج، وقدَّرت المصادر عددهم بأكثر من 150 بينهم عدد من كبار مسؤولي الحزب المعارض.
واوضح شودوري ان رصاصات اصابت سيارة الشيخة حسينة واجد بعد ان أُلقيت قنابل يدوية على تجمع مناهض للحكومة السبت امام مقر الرابطة. وصرح شودوري لوكالة فرانس برس ان (قنابل انفجرت بفارق خمس الى سبع ثوانٍ مما أمَّن تغطية للمهاجمين.. وفي حين حاول مرافقوها نقلها الى مكان آمن أُصيبت سيارتها المدرعة بسبع رصاصات على الأقل).
وأضاف (لقد كادت تتعرَّض للاغتيال، كانت محاولة لقتلها لانه تم اطلاق النار عندما كانت تنقل في السيارة.. لقد كان الهجوم مدبرا ومخططا له بشكل جيد). واكتظت ممرات مستشفى دكا بمئات الجرحى حيث حاول الاطباء معالجة الحالات الخطرة.
ولم يعرف بدقة عدد الأشخاص المصابين بجروح بالغة، وتابع شودوري (كانت مجزرة حقيقية أسوأ من مشهد في فيلم حرب مع جثث وأشلاء ودماء في كل مكان).
وأثار الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة غضب ناشطين اضرموا النار في عدة سيارات في حين التهمت النيران مباني مجاورة، وأطلقت الرابطة سلسلة اضرابات منذ مطلع السنة في اطار حملة ترمي الى اسقاط الحكومة الائتلافية التي تضم اربعة احزاب بينهم الاسلاميون برئاسة الحزب الوطني البنجلاديشي لرئيسة الوزراء خالدة ضياء الذي يُحظى بقاعدة برلمانية واسعة.
وتأتي اعتداءات السبت بعد اعتداءين هذا الشهر في سيلهت شمال شرق البلاد اوقع كل واحد قتيلاً والانفجار في ايار - مايو الذي استهدف مسجداً في المدينة نفسها واسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وعشرات الجرحى بينهم السفير البريطاني، ولم تتبن اي جهة مسؤولية الاعتداءات، وصباح امس الاحد طافت دوريات شرطة مسلحة اضافية شوارع مدينة داكا كما خفت حركة المرور وذلك بعد يوم واحد من انفجارات القنابل، واثارت هذه الهجمات على الاجتماع الذي نُظم في طريق خارج مقر رابطة عوامي اعمال شغب في عدة بلدات ببنجلادش من بينها داكا حيث اضرم انصار رابطة عوامي النار في عشرات السيارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved