Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

بسبب استيعابهم المئات من مواطنيها اللاجئين بسبب استيعابهم المئات من مواطنيها اللاجئين
كوريا الشمالية تصف جيرانها الجنوبيين بالإرهابيين

* سول - رويترز:
نددت كوريا الشمالية بالمسؤولين الكوريين الجنوبيين بوصفهم انهم (إرهابيون أشرار) نسقوا نقل 468 لاجئاً كورياً شمالياً جواً في إطار مؤامرة لإسقاط النظام الشيوعي في بيونجيانج.
وفي تعليق طويل عن العملية التي جرت في الشهر الماضي لنقل اللاجئين من مواطنيها الذين تسللوا الى فيتنام وتم منها نقلهم الى كوريا الجنوبية قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية في مطلع الأسبوع ان هؤلاء الاشخاص خطفوا وانه يجب إعادتهم لكوريا الشمالية دون تأخير. وتقول كوريا الجنوبية ان هذه العملية التي تم خلالها نقل اكبر مجموعة مرة واحدة الى كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية فيما بين عامي 1950 و1953 هي عملية انسانية. وتقول جماعات الإغاثة ان نحو 100 ألف كوري شمالي وربما مثل هذا العدد مرتين يعيشون في مخيمات او يختبئون في دول المنطقة ومعظمهم في الصين.
وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان مجلس المصالحة الوطني الذي يستخدم في بيونجيانج كقناة للاتصالات مع الجماعات الاهلية الكورية الجنوبية اصدر لائحة يتهم فيها سول باستخدام عملاء وجماعات مناهضة لكوريا الشمالية لخطف مواطنيها خلال قيامهم بزيارات عمل او زيارة اقارب في الصين.
وقالت:(وبعد خطف مجموعة كبيرة من مواطني جمهورية كوريا الديمقراطية نفذ الإرهابيون الأشرار المرحلة الثانية من عمليتهم بأخذهم الى كوريا الجنوبية بزعم انهم يسعون للحصول على حق اللجوء).وقالت الوكالة ان هذه العملية(تحد صارخ وعمل عدائي لا يغتفر يهدف الى إسقاط النظام السياسي في كوريا الشمالية).وأضافت الوكالة ان الحكومة الكورية الجنوبية ابرمت اتفاقاً اقتصادياً مع هانوي للسماح للاجئين بالمغادرة. ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن اعضاء في البرلمان في سول قولهم ان كوريا الشمالية قدمت احتجاجاً لفيتنام على دورها في هذه العملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved