Monday 23rd August,200411652العددالأثنين 7 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

طالب العقلاء بالتدخل لإنهاء الأزمة طالب العقلاء بالتدخل لإنهاء الأزمة
مفتي مصر يحذر من (بركان غضب) بسبب النجف

* القاهرة - رويترز:
أدان مفتي مصر أمس سلوك القوات الأمريكية وقوات التحالف في مدينتي النجف والفلوجة العراقيتين، وحذر من احتمال تفجر (بركان غضب) في رد فعل على ذلك.
وقال المفتي الدكتور علي جمعة في بيان (لا يمكن أن يتوقع العالم بعد الاعتداء على مراقد الصحابة الكرام وبعد إهانة المقدسات وترويع وقتل المدنيين من الشعوب الاسلامية أن يسكتوا على هذه الإهانات، وألا ينفجر بركان غضبهم وسخطهم).
وتقود القوات الأمريكية الحملة العسكرية لطرد أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر من مرقد الإمام علي في مدينة النجف إلا أن الضباط الامريكيين يقولون :إنهم يتجنبون المرقد نفسه.
وفي البيان الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط قال المفتي: إن دار الإفتاء المصرية تدين (عدوان قوات التحالف المستمر بقيادة الولايات المتحدة على مرقد الإمام علي والمقدسات الإسلامية).
وكان البيان قويا بشكل غير مألوف بالنسبة للمسؤولين الدينيين المصريين الذين ينأون بأنفسهم عادة عن السياسة الدولية ما لم تكن الحكومة قد اتخذت بالفعل موقفا واضحا.
وقال المفتي: (إن دار الإفتاء المصرية وهي ترى ما يتعرض له أبناء المسلمين في العراق خاصة في النجف والفلوجة لا يمكن أن تقبل أي تبرير يسمح لقوات التحالف ولا لغيرها وهي تدعي إنقاذ العراقيين من الدكتاتورية والظلم والفساد أن تقوم هي نفسها بهذا الدور القبيح المرفوض لدى كل عقلاء الدنيا ومحبي السلام).
وتساءل (كيف يبحث العالم بعد ذلك عن سبب الإرهاب وكره الآخر وصراع الحضارات)..
وطالب المفتي (العقلاء في العالم بأن يأخذوا على أيدي الموتورين والمتهورين لكيلا تنزلق الأحداث إلى ما لا يمكن علاجه، فينحدر الوضع إلى بحر من الدماء لا مبرر له حيث لا ينفع حينئذ الندم).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved