Friday 20th August,200411649العددالجمعة 4 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أمين عام نادي الرياض صالح الراقي يطالب بدمج الأندية والتأمين على اللاعبين.. ويقول: أمين عام نادي الرياض صالح الراقي يطالب بدمج الأندية والتأمين على اللاعبين.. ويقول:
الخلل في اللاعبين وليس في لجنة الاحتراف.. وهذه رسالتي لنجوم المنتخب الأول ..!!

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في (الجزيرة) اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف أمين عام نادي الرياض الأستاذ صالح الراقي..
*فما الذي تطلبه من الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أود أن أشيد بالتطور الكبير الذي وصلت إليه الرياضة السعودية على مدى العقود الماضية وذلك على يد المغفور له الأمير فيصل بن فهد رائد الحركة الرياضية السعودية أحد الرجال العظام الذين سيذكرهم التاريخ الرياضي السعودي واستمرت المسيرة وتواصل البناء بجهود جبارة وعمل متقن على يد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ولا ننسى الجهد الكبير الذي يقوم به الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي، نعلم أنهم يتقبلون النقد بصدر رحب ويدعمون أي طرح لأفكار ومقترحات جديدة تساهم في رفع مستوى الرياضة السعودية نوصي بالآتي:
1- إعادة النظر في الخطط الاستراتيجية الطويلة والمتوسطة والقصيرة حسب متطلبات كل حقبة زمنية لأن الصناعة الرياضية العالمية ستكون أحد الروافد الاستراتيجية للتنمية مستقبلا.
2- دراسة دمج بعض الأندية الصغيرة والبدء بوضع آلية للعمل بخصخصة الاندية ذات العائد الربحي الجيد أولا.
3- دراسة التأمين الطبي الشامل على جميع الرياضيين.
4- اقامة مراكز أنشطة رياضية داخل الأحياء السكنية البعيدة عن المنشآت الرياضية المقامة.
5- اقامة متحف رياضي يوثق تاريخ الحركة الرياضية السعودية منذ نشأتها الأولى يحمل اسم الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله.
*اتحاد آخر غير القدم
الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة اتحاد حديث قادر على العمل بلا كلل يستحق الشكر والثناء لتواصله البناء مع شريحة ذات إرادة وعزيمة قوية تجاهد كي تنسجم وتتجانس مع شرائح المجتمع الأخرى أرجو ان يتواصل العمل بنفس القوة مستقبلا.
*نجوم منتخبنا الأول لكرة القدم
أعزائي نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الوطن اسم كبير وحب الوطن يتطلب الاخلاص والتفاني والتضحية في العمل واتقانه، أهيب بالجميع أن يواصلوا العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى المجد والقمة لرفع اسم المملكة العربية السعودية عاليا في المحافل الدولية حيث ان الانجازات والبطولات تحفر بذاكرة التاريخ بين الأمم والشعوب.
*لجنة الاحتراف
الخلل ليس في لجنة الاحتراف حيث إن عملهم منظم وإنما مفهوم الاحتراف بالنسبة للاعب ليس واضحا وكذلك عملية تطبيق اللوائح والأنظمة في الاندية أطلب من اللجنة عمل الآتي:
1- عمل دورات متخصصة وورش عمل مصاحبة لجميع اللاعبين المحترفين بالمملكة عن قيم العمل واحترام الوقت والالتزام باللوائح والانظمة وكل ما يتعلق بشؤون الاحتراف.
2- دراسة إنشاء قسم قانوني متخصص بالقوانين الرياضية يقوم بالمرافعة والمحاماة بالنيابة عن الأندية السعودية لدى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم
يوجد رجال أكفاء يعملون ليل نهار بالأمانة العامة واللجان الأخرى وهم كثر ولله الحمد وعلى رأسهم أحد المخلصين والمبدعين الذي يعمل مع اخوانه في الاتحاد السعودي لكرة القدم على تطوير الكرة السعودية رئيس اللجنة الفنية الأستاذ ماجد الحكير وكذلك الأستاذ محمد الطويل أمين عام الاتحاد أوصي بالآتي:
1- الاستفادة من تجربة الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بإقامة المباريات الودية.
2- استقطاب الكوادر المؤهلة وفتح المجال أمام الراغبين بالعمل كمستشارين غير متفرغين.
3- تعميم استخدام البريد الالكتروني بين الأمانة العامة والأندية تماشيا مع التطور الكبير لوسائل التقنية الحديثة لسرعة ايصال المعلومة واتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.
4- عمل استفتاء رياضي بنهاية كل موسم رياضي لتقييم الموسم الرياضي.
5- أرجو اختصار كثرة التوقفات خلال الدوري حيث انها تؤثر على عطاء اللاعبين خلال المباريات.
*الصحافة الرياضية
أطلب منها الموضوعية والحياد والبحث عن الخبر الحقيقي من مصدره الصحيح والنقد البناء الذي يصب بالمصلحة العامة، والعمل على اعادة خلق روح التنافس الشريف بين الأندية بالتكاتف مع المسؤولين الرياضيين للارتقاء بمستوى الحركة الرياضية بالمملكة العربية السعودية، كما أطالبىالصحف برفع الحوافز والكفاءات للاخوة الصحفيين الميدانيين المتواجدين والمتواصلين مع الأندية الرياضية نظراً للجهود الكبيرة المبذولة في سبيل البحث عن الخبر الرياضي المميز.
*اختر اسماً واطلب منه ما تريد
يتمنى جميع محبي ومنسوبي نادي الرياض من أعضاء شرف وأعضاء مجلس إدارة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وأحد أبرز رواد الحركة الرياضية السعودية وأحد محبي نادي الرياض ان يشرفنا برئاسة مجلس أعضاء الشرف بنادي الرياض بمناسبة احتفالنا باليوبيل الفضي على انشاء النادي وله منا كل الحب والتقدير، راجيا من المولى العلي القدير ان يمتع والده بالصحة والعافية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
* اختر رئيس نادٍ واطلب من ما تريد
أطلب من الأمير فيصل بن عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس نادي الرياض السابق هذا الرجل صاحب الطموحات الكبيرة والخبرة الرياضية الطويلة الذي يسعى مع اخوانه رؤساء الاندية في المملكة للنهوض بمستوى العمل والفكر الرياضي في وطننا الغالي أطالبه بالعودة سريعا لمعرفتي بمدى حبه الكبير لمدرسة الوسطى، أتمنى ان يعود ليشكل ثلاثيا ناجحا جدا مع اخوانه الأمير بندر بن عبدالمجيد والأمير فيصل بن عبدالله بن سعود لكي يعود نادي الرياض للمنافسة والبطولات.
* اختر مدرباً واطلب منه ما تريد
اختار المدرب الوطني المبدع الكابتن خالد القروني الذي يعد من أفضل وأكفأ المدربين العرب في هذه المرحلة وأتمنى ان يقوم بتكوين طاقم فني متخصص يعمل معه جنبا الى جنب تحت مسؤوليته واشرافه ليكون بذلك عمل متكامل يتخذ من الاحترافيه المهنية مساراً له وأتمنى أن أشاهده مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالمستقبل القريب.
* الجماهير الرياضية
الجماهير السعودية الرياضية ذواقة وتستمتع بمشاهدة مباريات المنتخب السعودي وتتأمل أن يتربع على القمة دائما كما أنها تشجع أنديتها المفضلة داخل الوطن بحماس كبير ودعم واضح وملموس.
أتمنى منها أن تبدأ هذا الموسم بالحضور المكثف كما عودتنا سابقا لبث روح المنافسة الشريفة بين الاندية حيث ان الجماهير الرياضية هم الروح التي تستمد منها الاندية قوتها، أملنا كبير بجماهير الكرة السعودية ان يتخلوا بالاخلاق الرياضية العالية كما عودونا دائما وكما حثنا عليه ديننا الحنيف. مع العلم بأن جماهير الرياضة السعودية من أكثر الجماهير الرياضية وعيا وانضباطا مقارنة بالجماهير الرياضية الاخرى حيث ان مستوى ثقافتها الرياضية مرتفع جدا.
*لجنة الحكام الرئيسية
أطلب اعادة هيكلة اللجنة بشكل دوري سنوياً إن أمكن ذلك، وأتمنى لهم التوفيق والسداد، أن يراعوا الله في قراراتهم المصيرية التي كان بسببها ضياع عمل مضن ومجهود كبير لكثير من الأندية في المواسم السابقة، أطلب منهم العدل والانصاف والمساواة بين الاندية صغيرها وكبيرها، وأن يعملوا على تطوير أنفسهم بالالتحاق بالدورات الداخلية والخارجية التي ترفع من مستوياتهم العلمية والرياضية والثقافية.
*اختر لاعباً واطلب منه ما تريد
الكلام موجه لجميع لاعبي الرياض خاصة ولاعبي المملكة بصفة عامة، النجاح يتطلب العمل بجد واخلاص ونشاط واحترام للوائح والأنظمة والانضباط بالمواعيد والتدريبات والمواظبة على العلاج الطبيعي والمحافظة على الصحة العامة بعيداً عن السهر والتدخين الضار بالصحة.
*أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه
أوجهه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير الرياض المحبوب أمير الخير والعطاء متبني الاعمال الانسانية والخيرية وداعمها، أنقل له رغبة جميع الرياضيين بالمملكة وكذلك جميع أهل الرياض يحدوهم الأمل بموافقة سموه الكريم على اقامة دورة رياضية خيرية تحمل اسمه الكريم بمناسبة مرور (50 عاما) على تولي سموه إمارة منطقة الرياض وحيث ان هذه المناسبة الكبرى تتزامن من احتفال أبناء نادي الرياض باليوبيل الذهبي على انشائه فهي أمنية لجميع أعضاء شرف وأعضاء مجلس إدارة نادي الرياض أن تتحقق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved