Friday 20th August,200411649العددالجمعة 4 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تبدأ مع كل إجازة صيف تبدأ مع كل إجازة صيف
مكتب (السعودية) بالمروج..مروج من المعاناة للمراجع

  * الرياض - ياسر المعارك:
مع بداية الاجازة الصيفية من كل عام تظهر نفس المعاناة دون حل، وهي التزاحم والاختناق أمام مكتب الحجوزات بالخطوط السعودية بحي المروج ويضطر المسافر إلى الوقوف في طوابير طويلة حتى يتمكن من الحصول على التذكرة.
(الجزيرة) تواجدت في الموقع واجرت عدداً من اللقاءات مع عدد من المسافرين.
في البداية التقينا بأحد العاملين في قطاع السياحة والسفر والذي يأتي لفرع المروج منذ خمس سنوات بصورة شبه يومية فقال إن التأخير طبيعي في ظل النقص الواضح في عدد الكوادر العاملة على الكاونتر. مشيراً إلى ان عدد الكاونترات تصل إلى 14 كاونتراً لا يعمل منها سوى ستة أو سبعة فكيف ستكون الاجراءات سريعة وميسرة! وعن معاناته مع طول وقت الانتظار يقول ان شراء التذاكر يمتد في غالب الأحيان إلى ثلاث ساعات.
كما التقينا مع أحد المسافرين ويدعى عبدالله ناشد المسؤولين لزيارة فرع الخطوط بحي المروج ليشاهدوا بأنفسهم طوايبر المراجعين الذين ينتظرون لأخذ ارقام الانتظار وتصل مدة انتظارهم من ساعة الى ساعة ونصف الساعة حتى يحصلوا على رقم خط.
ومن جهة قال محمد العتيبي ان هذا الوضع في التأخير وضع قديم منذ ما يقارب ثماني السنوات في كل صيف. متسائلاً لماذا لا تقوم السعودية في الاستعداد بشكل جيد لكل صيف تفادياً لهذا الزحام.
وأشار إلى ان من اهم الأسباب الرئيسية لهذا الازدحام والإرباك هو قلة فروع الخطوط المنتشرة في المنطقة الوسطى، فليس هناك فروع في القويعية أو الخرج مما يدعو المواطنين للقدوم لفروع الرياض بالاضافة إلى ان الخطوط السعودية اعتمدت بعض الفروع في منشآت حكومية تخدم منسوبي هذه المنشأة محدودي العدد، فلماذا لا تتوسع الخطوط في فروعها داخل المدن.
كذلك كان لنا لقاء مع احد العاملين في الخطوط السعودية فأشار إلى ان الاجهزة الخاصة بالحجز كالطابعات قد أصبحت قديمة الطراز وكثيرة الأعطال والخطوط بما أنها حصرية ولها حقوق الامتياز في الرحلات الداخلية يجب أن تواكب كل جديد في تقنية الأجهزة وسرعة تناقل المعلومات التي تلعب دوراً في تقديم خدمة مميزة.
كما التقينا مع خالد الذي قال كان يقوم باعادة اصدار تذاكر وهي عادة ما تأخذ وقتاً كبيراً جداً وتعطل المراجعين أو المسافرين واقترح ان تقوم الخطوط بوضع كاونترات خاصة باعادة اصدار التذاكر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved