Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

إدانة معسكرات الاعتقال الصربية إدانة معسكرات الاعتقال الصربية

في مثل هذا اليوم من عام 1992 تمت إدانة الظروف المعيشية السيئة في معسكرين صربيين ووصفت بأنهما (جحيم على الأرض) وذلك من قبل وفد قام بزيارة معسكرات الاعتقال.
وقد صرح د.برناردكوتشيز، وزير الشئون الإنسانية الفرنسي، بان على الحكومات الأوروبية أن تعمل على التأكد من إغلاق معسكري الاعتقال اللذين يطلق عليهما (ترنبولى) و(مانجاكا) في شرق البوسنة، وقد جاءت زيارة الوفد في أعقاب الاحتجاج العالمي الذي تفجر بسبب الصور التي نقلتها التليفزيون من معسكر (ترونبولى).
وقد ظهر المعتقلون في الصور في حالة يرثى لها خلف الأسلاك الشائكة مما أدى إلى تداعى صور ما كان يحدث في معسكرات التجميع النازية، ومع ذلك، أنكر الصرب الذين يقومون بحراسة المعتقلين الحالة السيئة التي يبدو عليها النزلاء وقالوا أنهم فقط مرضى.
وقد صرح أحد المحتجزين بأنه يعتقد بوفاة ما بين 180 شخصا داخل المعسكر، وقد دافع الصرب عن وجود هذه المعسكرات وقالوا أنها مجرد مراكز للتحقيق مع من يشتبه في قيامهم بالاشتراك في نشاط مسلح، وقد كان يعتقد بوجود حوالي 57 معسكراً مماثلاً في البوسنة.وقد جرت العديد من المحاولات لمنع وسائل الإعلام في التقاط الصور أو الأفلام للمحتجزين.
كما أن رجال الصليب الأحمر، الذين كانو يحاولون الحصول على قائمة بأسماء المحتجزين، قد تم منعهم أيضاً من التحدث إلى وسائل الإعلام، ومنذ تدخل منظمة الصليب الأحمر أصبحت الوجبات تصل بانتظام إلى المحتجزين الذين كانوا من قبل يتضورن جوعاً ويتعرضون إلى معاملة إنسانية في أسوأ الظروف، ولكن معظم النزلاء كانت حالتهم الصحية سيئة بالفعل مما كان يعرضهم لخطر الموت.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved