Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تحقيقات"

يكفل 35 أسرة ويموّن حوالي ألف أسرة محتاجة يكفل 35 أسرة ويموّن حوالي ألف أسرة محتاجة
المستودع الخيري بالمجمعة.. جهود وموارد متجددة

* المجمعة - صالح الدهش:
معا في خدمة المساكين.. تحت هذا الشعار يؤدي المستودع الخيري بمحافظة المجمعة رسالته نحو المجتمع خلال مجموعة من المشروعات الخيرية التي يقوم بها.. وبمناسبة انقضاء عام من عمر هذا المستودع قامت الجزيرة بجولة داخلية والتقينا في البداية بفضيلة الشيخ عبدالمجيد بن عبدالعزيز الدهيشي مساعد رئيس محاكم محافظة المجمعة والمشرف العام على المستودع والذي ذكر ان المستودع الخيري أحد أنشطة جمعية البر الخيرية بالمجمعة وقد تخصص في رعاية الأسر الفقيرة وخدمة المحتاجين بالمواد الغذائية والعينية.
وعن وسائل صرف الاعانات لمحتاجيها قال الدهيشي: إنها تتم عبر جملة من القنوات والطرق الخيرية منها على سبيل المثال لا الحصر:
كفالة الأسر المحتاجة بالمواد الغذائية, واستقبال التمور وتوزيعها, والاستفادة من الأوراق المستعملة, والاستفادة من الملابس الجديدة والمستعملة, والاستفادة من الأثاث المستعمل, وحفظ وترميم المصاحف, والاستفادة من الشحوم واللحوم, وتأمين المستلزمات الطبية للمحتاجين, وكفارة اليمين.
من جانبه أوضح المشرف الإداري على المستودع الخيري الاستاذ محمد بن عبدالكريم الناصر بأن حجم انجازات المستودع الخيري يدل على حرص افراد ومؤسسات المجتمع على سد حاجة المعوزين وحفظ ماء وجوههم وتحقيق التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الاسلامي ودعم المشروعات التي تقوم من أجل ذلك.
وعلى صعيد الانجازات لهذا العام 1424هـ قال الاستاذ عثمان بن عبدالعزيز الروساء المشرف على القسم الاجتماعي بأنه تم بحمد الله كفالة21 أسرة فقيرة لمدة سنة كاملة يتم خلالها تأمين المواد الغذائية الأساسية في بداية كل شهر وفق برنامج غذائي متكامل وقد كان لمؤسسة الحرمين الخيرية المشاركة الكبرى فعن طريق مكتبها في مدينة المجمعة قامت بكفالة14أسرة فقيرة بقيمة تقدر بـ 60.000 ريال ومن إنجازات المستودع ما تم توزيعه من المواد الغذائية على 435 أسرة فقيرة في بداية شهر رمضان الماضي وعلى 525 أسرة فقيرة في 10 ذي الحجة كما تم استقبال عدد (7816) فطرة من زكاة الفطر وتوزيعها في الوقت المشروع لها.أما المشرف على قسم المشروعات الخيرية الاستاذ احمد بن محمد المحارب فقال:
إنه تم استقبال مائة وسبعة أطنان من التمور وتوزيعها على المستحقين وتم ايضاً استقبال 20 طناً من الملابس المستعملة حيث تم فرزها وتجهيزها لتوزيعها على المستحقين كما استقبلنا 7.000 قطعة من الملابس الجديدة وكذلك 2.000 بطانية وفي مشروع الاستفادة من الشحوم واللحوم تم ما يلي:
- استقبال 45 رأسا من الإبل.
- استقبال 262 رأسا من الغنم.
- استقبال أكثر من 3 أطنان من الشحوم خلال عيد الأضحى.
وفي مشروع تأمين المستلزمات الطبية تم استقبال 20 كرسيا متحركا وأسرة طبية متحركة وعدد 20 عكازا طبيا وفي مشروع كفارة اليمين تم استقبال مايزيد على 36 كفارة يمين نقدية و 15 كفارة يمين عينية.
وأشار الاستاذ علي بن عبدالرحمن أبانمي المشرف على قسم الأثاث إلى انه تم بحمد الله استقبال أكثر من20 غرفة نوم وأكثر من 200 دولاب وأكثر من 100 جلسة.
كما تم افتتاح معرض لبيع الأثاث يكون لصالح مشروعات المستودع وأكد المشرف على قسم العلاقات العامة الاستاذ توفيق بن محمد العسكر ان هذه الانجازات لم تتحقق إلا بدعم أهل الخير المادي والمعنوي وذكر بقوله تعالى: {وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ} وبقول الرسول صلى الله عليه وسلم (اتقوا النار ولو بشق تمرة).
وفي الختام أشار عبد الرحمن بن محمد التويجري المشرف على قسم الاعلام ان المستودع أصدر منشورات توضح دور وأهداف كل مشروع وآخر ذلك التقرير السنوي الذي يتم توزيعه هذه الأيام.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved