Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

عشرون طناً إغاثياً تستهل الجسر الجوي السعودي لدارفور عشرون طناً إغاثياً تستهل الجسر الجوي السعودي لدارفور

*الرياص- الفاشر - محمد المناع واس :
بدأت عبر جسر جوي عملية وصول المساعدات الإغاثية السعودية للنازحين في إقليم دارفور بجمهورية السودان الشقيقة إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله. فقد وصلت طائرتا شحن تابعتان للقوات الجوية السعودية أمس إلى مطار الفاشر الدولي بإقليم شمال دارفور تحملان عشرين طنا من الخيام والأجهزة والمواد الطبية وسيارتي إسعاف وسيارتي جيب.
وتم نقل المواد الإغاثية إلى المستودعات المعدة لتخزينها من قبل الفريق الإغاثي السعودي بالإقليم تمهيداً للبدء في توزيعها اليوم الأربعاء على المحتاجين في معسكرات الإيواء المنتشرة في الإقليم وكذلك تزويد المراكز الصحية السعودية التي أقيمت في مختلف مناطق الإقليم بالمواد الطبية.
وأفاد رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم بأن طائرة شحن سعودية أخرى ستغادر بمشيئة الله إلى دارفور غدا الخميس وعلى متنها كميات كبيرة من المواد الغذائية والإيوائية والطبية منوها بتلاحم أبناء الشعب السعودي مع قيادته في الوقوف إلى جانب إخوانهم المحتاجين للتخفيف من معاناتهم، وأشار في هذا الصدد إلى تبرعات مهمة قدمتها شركات سعودية سيتم شحنها ضمن مواد الإغاثة التي تبرعت بها حكومة المملكة.
من جانبه أوضح المدير الإقليمي لمكتب جمعية الهلال الأحمر السعودي في إقليم دارفور أحمد السلامة أن الجمعية أنهت الترتيبات الخاصة باستقبال المعونات الإغاثية من حيث التخزين وبدء التوزيع وقد تم إعداد مراكز صحية في المعسكرات الإيوائية في مدينتي الفاشر ونيالا واتخذت جميع الإجراءات لتفعيل عمل هذه المراكز وتزويدها بالمستلزمات الطبية االلازمة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved