Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

يواصل سباقه لردم الفجوة مع كيري يواصل سباقه لردم الفجوة مع كيري
بوش يعد بعدم بقاء جندي واحد في العراق

* ترافيرس سيتي - أ ف ب:
يواصل الرئيس الأمريكي جورج بوش الأسبوع الحالي ماراثونه الانتخابي في محاولة لردم الفجوة مع منافسه الديمقراطي جون كيري في السباق إلى البيت الأبيض، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة ذلك. وقد زار الرئيس الأمريكي ولايتي أوهايو وميشيغان (شمال)، وتوجه أمس إلى بنسلفانيا وغرب فرجينيا.
أما اليوم فيزور بوش ويسكونسن ومينيسوتا (شمال). وتحتل هذه الولايات أهمية قصوى في تحديد الرئيس المقبل لأمريكا بين المرشحين الديمقراطي والجمهوري.
ومنذ ثلاثة أسابيع، لم يعد الرئيس الأمريكي يعمل في واشنطن أكثر من يوم واحد في الأسبوع يعلن خلاله قرارات مهمة اتخذتها إدارته كتعيين المدير الجديد لوكالة الاستخبارات المركزية الأسبوع الماضي.
ويمزج بوش بخفة بين حملته الانتخابية ومهامه الرئاسية، ففي سينسيناتي (أوهايو) على سبيل المثال، أعلن الاثنين خلال لقاء مع المحاربين القدامى أنه ينوي إعادة 70 ألف جندي أمريكي ينتشرون اليوم حول أوروبا وآسيا إلى بلادهم، ولا تشمل إعادة الانتشار هذه الجنود الأمريكيين في العراق، الذين (سينهون مهمتهم في أسرع وقت ممكن حتى لا يبقى جنودنا يوماً واحداً أكثر من اللازم) هناك.
وفي هذا الإطار، اتهم بوش منافسه الديمقراطي بنشر (رسالة سيئة) عبر تعهده خفض عدد الجنود الأمريكيين في العراق البالغ عددهم نحو 140 ألفاً ضمن مهلة ستة أشهر في حال انتخابه.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved