Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مقتل 5 عراقيين وإصابة العشرات بعد سقوط قذائف هاون مقتل 5 عراقيين وإصابة العشرات بعد سقوط قذائف هاون
وفد المؤتمر الوطني في النجف لحل الأزمة بثلاثة بنود

  * بغداد - النجف -د.حميد عبدالله - الوكالات:
تتجه بوادر الأزمة الخانقة في النجف للانفراج بعد توجه وفد من المؤتمر الوطني العراقي يضم 70 شخصاً برئاسة حسين الصدر بطائرة خاصة للنجف للتفاوض مع الزعيم الديني مقتدى الصدر لحل الأزمة الناشبة في مدينة النجف وإنهاء مظاهر التسلح فيها.
ويحمل الوفد ثلاث نقاط من أجل إيقاف القتال في مدينة النجف، أولها: حل مليشيا جيش المهدي وتحويله إلى منظمة سياسية وحزبية، وثانيها: إخلاء ضريح الإمام علي بن أبي طالب من أي مظاهر مسلحة، أما الثالثة: فهي التعهد للصدر وأتباعه من جيش المهدي بتقديم ضمانات حول عدم تعرضهم جميعاً لأي ملاحقات قانونية.
ومن جانب آخر قتل خمسة عراقيين وأصيب ثلاثون آخرون بجروح إثر سقوط قذائف هاون بالقرب من مقر للشرطة في شارع الرشيد في وسط بغداد أمس الثلاثاء مما أحدث دوياً عنيفاً اهتزت له العاصمة العراقية.
وقال الطبيب مؤيد عباس رئيس شعبة طوارئ مستشفى (مدينة الطب): (قتل خمسة عراقيين بينهم طفلان، فيما أصيب ثلاثون بجروح في الانفجار الذي وقع بالقرب من شارع الرشيد).
وأوضح أن (بين القتلى جثتين متفحمتين بالكامل).
وفي الناصرية أصيب ثلاثة عناصر من الوحدة الإيطالية المنتشرة جنوب العراق بجروح في معارك مع مقاتلين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية. وكانت عناصر الدرك الإيطالية تقوم بدورية ليلية عندما هُوجمت بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة. وجرح ثلاثة من الدرك، إصابة اثنين منهم طفيفة والثالث إصابته أكثر خطورة، وقد نقل إلى الكويت.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved