Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

ضبط 44 قضية تستر تجاري في الطائف ضبط 44 قضية تستر تجاري في الطائف

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
كشف مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بمحافظة الطائف المكلف الأستاذ حسين بن راشد الحارثي للجزيرة عن رفع 22 معاملة (قضايا تستر تجاري) خلال الفترة من 1-7-1424هـ وحتى 1-7-1425هـ. مشيرا إلى أن العديد من هذه المعاملات أعيد من قبل وزارة التجارة والصناعة وذلك بالموافقة وتم تنفيذ التوصيات التي صدرت بشأنها.
وعلّق الحارثي على قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرا والذي يسري بالموافقة على مشروع نظام مكافحة التستر وإحلاله محل نظام مكافحة التستر القديم والذي كان يعمل به في السابق حيث تختص وزارة التجارة والصناعة في النظام الجديد بتنفيذ أحكام هذا النظام بالتفتيش والتحري عن المخالفات وتلقي البلاغات وضبط المخالفات فيما تختص هيئة التحقيق والادعاء العام بالتحقيق والادعاء في مخالفة أحكام هذا النظام كما يختص ديوان المظالم بالنظر والفصل في مخالفات أحكام هذا النظام.
وأشار الحارثي إلى أن هناك حالات تستر بمحافظة الطائف تكشف عن طريق اللجنة المشكّلة من مندوب من فرع وزارة التجارة ومندوب من وزارة الداخلية ممثلة في محافظة الطائف ومندوب من مصلحة الزكاة والدخل بالإضافة إلى ما يرد الفرع من شكاوى عن هذه الحالات مؤكدا بأن دور اللجنة يتمثل في تلقي البلاغات وكافة الشكاوى والمعاملات المحالة من الشرطة والمحافظة في هذا الجانب كما يبذلون جهودا للقيام بالتحقيق في القضايا ورفعها لوزارة التجارة ودراستها بالإدارة القانونية ومن ثم رفعها لسمو وزير الداخلية في حالة ثبوب التستر التجاري لاعتماد التوصيات.
وأكد استمرارية أعمال اللجنة في ظل صدور النظام الجديد الخاص بمشروع نظام مكافحة التستر التجاري متمنياً بأن يكون فعّالاً في سبيل كشف مثل هذه المخالفات.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved