Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

اعتنق الإسلام مؤخراً.. اعتنق الإسلام مؤخراً..
شاهد ألماني: المتصدق كان ينتمي إلى خلية القاعدة في هامبورغ

* هامبورغ (ألمانيا) - أ.ف.ب:
أكد شاهد أمام محكمة المانية تعيد محاكمة المغربي منير المتصدق بتهمة الضلوع في اعتداءات 11 أيلول - سبتمبر 2001 ضد الولايات المتحدة ان هذا الأخير كان ينتمي إلى خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في هامبورغ.
وتأتي تصريحات الشاهد بعد أسبوع من كشف الولايات المتحدة معلومات تفيد استنادا إلى إرهابيين تحتجزهما بأن المتصدق لم يكن على علم بالاعتداءات.
وقال الطالب الالماني الذي اعتنق الاسلام مؤخراً شهيد ن. (23 عاما) خلال الاستماع إليه في محكمة استئناف هامبورغ ان المتصدق كان ينتمي الى (الحلقة الضيقة) لمرتكبي الاعتداءات. ويعتبر الاتهام ان (خلية هامبورغ) كانت المسؤولة عن الارهابيين الذين نفذوا الاعتداءات. وقال الشاهد إن المتصدق كان الرجل الخامس في هيكلية هذه (الحلقة) التي أكد اعضاؤها أن (الهجمات الانتحارية شرعية) وأن (اليهود يملكون كثيرا من السلطة في أمريكا).
وتابع ((كانوا يقولون انهم يريدون ان يفعلوا شيئا) للجهاد لكنني لم اعتقد انهم سيقدمون على عمل بهذه الضخامة) في اشارة الى الهجمات. وأشار إلى ان المتصدق شارك في اللقاءات لكن دون ان يوضح مدى تورطه فيها.
وسبق للطالب الالماني ان ادلى بشهادته في محاكمة المتصدق الاولى وفي محاكمة مغربي اخر هو عبد الغني مزودي الذي برأته المحكمة نفسها في شباط - فبراير الماضي (لعدم كفاية الدليل).
وتعاد محاكمة المتصدق (30 عاما) منذ العاشر من آب - اغسطس (لضلوعه في قتل اكثر من ثلاثة آلاف) شخص و(المشاركة في منظمة ارهابية). وحكم عليه في شباط - فبراير 2003 في التهم نفسها بـ15 عاما من السجن. ونقضت المحكمة الفدرالية الالمانية منذ اربعة اشهر الحكم وأمرت باعادة المحاكمة. وفي الانتظار تم اطلاق سراح المتصدق.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved