Wednesday 18th August,2004 11647العدد الاربعاء 2 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

جنود لصوص في جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرقون مدخرات العوائل الفلسطينية في غزة جنود لصوص في جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرقون مدخرات العوائل الفلسطينية في غزة

* فلسطين المحتلة - بلال أبو دقة:
يأبى الاحتلال الإسرائيلي، السارق للأرض الفلسطينية، إلا مواصلة سياسة سرقة مدخرات العوائل الفلسطينية، ومصاغ النساء الفلسطينيات.. ففي صبيحة يوم الجمعة الماضي، الموافق 13-8-2004، تعرض الأهالي الفلسطينيون، في حي الزيتون، شرقي مدينة غزة، للسرقة على يد لصوص هم جنود يعملون في جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية توغل للحي الفلسطيني.
وقال المواطن الفلسطيني أحمد كساب، من حي الزيتون ل مراسل الجزيرة: إن قوات الاحتلال التي اعتلت منزله، بعد احتجاز جميع أفراد الأسرة في غرفة مغلقة، سرقت مبلغ 5 آلاف شيكل (حوالي 1100 دولار أمريكي)، وقد افتقدت زوجته بعض مصاغها.
وكانت مصادر إسرائيلية، كشفت النقاب عن أن العشرات من الفنادق السياحية في العديد من دول العالم ترفض استقبال السياح الإسرائيليين، وعلى ما يبدو أن سياسة الجيش الإسرائيلي، المتمثلة في سرقة مصاغ وحلي النساء الفلسطينيات، وأموال الفلسطينيين البسطاء، خلال الاجتياحات المتكررة للمدن والقرى الفلسطينية، تركت آثاراً تراكمية لدى المجتمع الإسرائيلي، الذي يخدم غالبية أفراده في الجيش.
وقد نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في نبأ رصدته (الجزيرة)، عن مصادر إسرائيلية قولها: إن العديد من الرحلات السياحية الإسرائيلية إلى الخارج ألغيت بسبب رفض عدة فنادق سياحية استقبال السياح الإسرائيليين.
وقالت الصحيفة العبرية: إن أصحاب الفنادق في تركيا وقبرص وتايلاند وعدة دول أوروبية وآسيوية يرفضون استقبال السياح الإسرائيليين بسبب قيام هؤلاء السياح بسرقة أغراض كثيرة من الفنادق بعضها زهيد الثمن، مثل قطع الصابون والمناشف والأرواب والملاعق والسكاكين.
واعترفت المصادر الإسرائيلية بصحة الروايات بشأن قيام السياح الإسرائيليين بسرقة محتويات الفنادق التي يزورونها ولو لساعة واحدة!!

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved