Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

نائب أمير الشرقية يتفقد مقر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية نائب أمير الشرقية يتفقد مقر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية

* الدمام - حسين بالحارث:
في اطار جولاته التفقدية للادارات والمحافظات يقوم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب امير المنطقة الشرقية صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لمقر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.
وقد اعرب معالي الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس خالد بن حمد اليحيى عن سروره وتقدير كافة منسوبي المؤسسة بالزيارة الكريمة لصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية لمقر المؤسسة والاطلاع على الخدمات التي تقدمها المؤسسة في مجال نقل الركاب والبضائع.
وفي تصريحه بهذه المناسبة قال المهندس اليحيى بأن المؤسسة تمر في الوقت الراهن بمرحلة فريدة في تاريخها من حيث تهيئتها للتخصيص في اطار مشاريع توسعة الخطوط الحديدية على مستوى المملكة وهي المشاريع التي أقرت من قبل الحكومة. واضاف بأن المؤسسة قامت خلال السنوات الاخيرة بتنفيذ العديد من البرامج التطويرية والمشاريع الاستثمارية الجديدة بهدف مواجهة النمو غير المسبوق على خدماتها في مجالي نقل الركاب والبضائع.
وأضاف الرئيس العام بأن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قامت في إطار مساعيها لتوفير الطاقة اللازمة لتلبية الطلب بتنفيذ برنامج ضخم لتأهيل وتجديد اسطول القاطرات الحالي ورفع نسبة جاهزية القاطرات خلال العامين الماضيين مع استقرار هذه النسب عند مستويات تاريخية تزيد على 90% وهو ما يمثل مستوى متميزاً في الأداء.
واشار المهندس اليحيى إلى أن المؤسسة ابرمت في الآونة الأخيرة عددا من العقود لمواكبة النقل المتزايد من بينها تأمين 17 عربة ركاب جديدة يتوقع استلامها في غضون الاشهر القليلة القادمة، وتأمين 200 عربة تحميل مزدوج لنقل الحاويات، وكذلك تأمين 8 قاطرات ضخمة جديدة يتم تصنيعها بمواصفات عالية تلائم ظروف التشغيل في بيئة المملكة الصحراوية، كما اشار الى تنفيذ مشروع للإشارات والاتصالات لشبكة الخطوط الحديدية وهو من المشاريع المهمة لسلامة النقل والحركة المرورية أثناء سير القطارات.وتهدف هذه المشاريع الاستثمارية مع برامج التطوير التي نفذتها المؤسسة ومن اهمها برنامج التجديد الشامل لأسطول الركاب وتحسين خدمات الركاب والشحن ورفع نسب جاهزية أسطول النقل وإدخال التقنيات الحديثة والتدريب بواسطة نظام المحاكاة إلى الرقي بمستويات الأداء بالمؤسسة وتهيئتها لمرحلة الخصخصة في اطار المشاريع الضخمة لتوسعة شبكة الخطوط الحديدية التي يجري الاعداد لطرحها على المستثمرين، وأشار اليحيى إلى أن تحقيق هذه الاهداف جاء نتيجة تبني المؤسسة منهج التخطيط الاستراتيجي من خلال رسم رؤية ورسالة ومجموعة من القيم انبثقت منها أهداف معلنة يسهم في تحقيقها جميع العاملين بالمؤسسة، وقد أدت هذه الخطوات إلى نجاح المؤسسة في تعزيز موقعها داخل منظومة النقل بالمملكة، وأظهرت الإحصائيات نموا تاريخياً في إيراداتها حيث بلغت نسبة الزيادة في ايراداتها لعام 1423 - 1424هـ مقارنة بعام 1420 - 1421هـ ما يقارب 52%.
واختتم معالي الرئيس العام للمؤسسة تصريحه بأن النجاحات التي حققتها المؤسسة ترجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى الدعم الذي تلقاه من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وإلى متابعة سمو أمير المنطقة الشرقية ومعالي رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
وكان برنامج زيارة سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب امير المنطقة الشرقية للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية يتضمن جولة ميدانية على ورش القطارات ومركز التدريب وجهاز المحاكاة الخاص بتدريب قائدي القطارات ومن ثم مشاهدة عرض مرئي حول إنجازات ومشاريع المؤسسة القائمة والمستقبلية.
بعد ذلك سيتم التوجه إلى محطة القطار بالدمام حيث سيطلع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية على مرافق المحطة وكذلك الاطلاع على العربات المجددة التي دشنها أمير المنطقة الشرقية العام الماضي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved