Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

خادم الحرمين الشريفين يرأس مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين يرأس مجلس الوزراء
الموافقة على اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري مع مجلس وزراء البوسنة والهرسك

  * جدة -واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الإثنين في قصر السلام في محافظة جدة. وفي مستهل الجلسة أعرب المجلس إثر متابعته لما يجري في العراق عن شديد ألمه وأسفه لتدهور الوضع الأمني في بعض المناطق العراقية وما تشهده من أحداث أسفرت عن مقتل وجرح العديد من المواطنين الأبرياء داعيا إلى دور أكبر للأمم المتحدة في بذل مساعيها لإيقاف نزف الدماء. ويأمل المجلس أن يسفر اجتماع المؤتمر الوطني المنعقد حاليا عن وقف القتال والتركيز على الحل السياسي الذي يعيد للعراق سيادته واستقراره الأمر الذي يمكن جميع أبناء العراق بكل فئاتهم وطوائفهم من مساندة الحكومة العراقية ومؤازرتها لعودة الهدوء والأمن والاستقرار للبلاد.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس اطلع على تقرير عن مستجدات الأحداث على الساحة الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني عامة من جراء الممارسات الإسرائيلية العدوانية ضد العديد من المدن والقري الفلسطينية مواصلة بذلك نهجها المناقض لكل القرارات الدولية والاتفاقات الثنائية.
وأكد الملك المفدى في هذا الصدد ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم وصارم يكفل أولا حق الشعب الفلسطيني كاملا وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية ومن ثم الوصول إلى تفعيل عملية السلام المتعثرة لتحقيق السلام العادل والشامل والأمن والاستقرار للمنطقة عامة.
وعلي صعيد عربي آخر أفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس أعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السودانية لاحتواء الأزمة في دارفور وسعيها الدؤوب نحو إعادة الاستقرار فيها وكذا تعاونها مع مختلف الجهات والمنظمات الإنسانية والإغاثية لمعالجة الأوضاع الإنسانية الناجمة عن هذه الأزمة.
وفي نهاية الجلسة قال الوزير الفارسي إن المجلس استعرض جملة من الموضوعات المحلية وجدول الأعمال وكان مما أصدره من قرارات ما يلي:
أولا: بعد الاطلاع على طلب صاحب السمو الملكي وزير الخارجية المصادقة على اتفاقية عامة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني والثقافي والشباب والرياضة بين حكومة المملكة العربية السعودية ومجلس وزراء البوسنة والهرسك الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 4 -11 -1424هـ الموافق 27 -12 -2003 م وبعد النظر في قرار مجلس الشوري رقم 17 -10 وتاريخ 5 -4 -1425هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العامة المنوه عنها أعلاه وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة ووزارة الأوقاف في جمهورية مصر العربية قرر مجلس الوزراء تفويض معاليه أو من ينيبه بالتوقيع على مذكرة التفاهم المنوه عنها أعلاه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثالثا: بعد الاطلاع على طلب معالي وزير البترول والثروة المعدنية المصادقة على ال (بروتوكول) الخاص بمقر الأمانة العامة لمنتدي الطاقة الدولي والحصانات والامتيازات الملحقة به بين حكومة المملكة العربية السعودية وأمانة المنتدي وبعد النظر في قرار مجلس الشوري رقم 100 -67 وتاريخ 3 -1 - 1425ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على (البروتوكول) المنوه عنه أعلاه وذلك في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved