Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

تطرح حصصاً بقيمة 53 مليون ريال تطرح حصصاً بقيمة 53 مليون ريال
تأسيس شركة ركاء للفلل الفندقية في الرياض

* الرياض - الجزيرة:
اعلنت شركة ركاء القابضة المحدودة عن طرح فرصة استثمارية متمثلة في عرض حصص للمشاركة في تأسيس شركة ركاء للفلل الفندقية (شركة تحت التأسيس ذات مسؤولية محدودة). حيث تعتزم الشركة طرح 80% من الحصص المعروضة بعدد 52 حصة وبقيمة مليون وخمسة وعشرين الف ريال لكل حصة. وبذلك تصبح القيمة الإجمالية للحصص المعروضة للاستثمار 53.3 مليون ريال.
وقد صرح الأستاذ فهد المالك رئيس مجلس إدارة شركة ركاء القابضة أن توجه الشركة للاستثمار في هذا المجال قد جاء لتلبية الحاجة الملحة لخدمات الفلل الفندقية على مستوى السوقين المحلي والإقليمي. كما أفاد الأستاذ فهد المالك أن دراسات الجدوى الاقتصادية اشارت إلى عوائد استثمارية جيدة، ومن المتوقع ان يبلغ العائد على الاستثمار في شركة ركاء للفلل الفندقية 14% سنوياً.
هذا وستبدأ الشركة تشغيل أول مشاريعها في مدينة الرياض خلال الشهرين القادمين. كما أنه يجري التخطيط لتنفيذ مشاريع مماثلة في كل من جدة، الخبر، الطائف وأبها خلال الفترة القادمة.
ويقع المشروع الأول للشركة وهو مجمع ركاء للفلل الفندقية بحي المعذر في الرياض ويضم 28 فيلا فاخرة ومؤثثة تم تشييدها على مساحة 12.2 ألف م2 .
وتسعى شركة ركاء القابضة إلى تشغيل المجمع بالنظام الفندقي من خلال التحالف مع إحدى الشركات الفندقية العالمية لتقديم خدمات الإسكان الفندقي لعدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين التنفيذيين من الشركات المحلية والأجنبية ورصدت شركة ركاء القابضة أهم مميزات مشروعها الجديد وهي: الموقع المميز والتنفيذ والتأثيث بأرقى المواصفات المعمارية والفندقية ومحاط بمرافق من الخدمات الترفيهية والخدمية المميزة وإمكانية تحويل الشركة إلى شركة مساهمة مغلفة ثم تتحول إلى مساهمة عامة مما يزيد من العوائد الرأسمالية لاستثمارات الشركاء المؤسسين، ويعد الاستثمار في الشركة امتلاك وتشغيل مجمعات من الفلل الفندقية المميزة حيث يجمع بين الاستثمار في العقار بامتلاك الأرض والمباني التي تزداد قيمتها السوقية على مدار السنين، وكذلك يحقق عائداً تشغيلياً مجزياً يفوق الاستثمار في مشاريع الشقق المفروشة.
ويتكون المجمع من مجموعات مختلفة من الفلل ومقر الإدارة وجناح استقبال العملاء ومركز أعمال ومطعم كوفي شوب وناد رياضي ومسبح رئيسي بالإضافة الى مرافق ثانوية أخرى تم تشييدها وتأثيثها وتجهيزها على أعلى مستويات المعايير والمواصفات الفندقية العالمية وتتألف مجموعات الفلل الفندقية من مجموعة فلل (الزهرة) تتكون من 8 فلل مساحة أرض الفلة حوالي 200 متر مربع، ومساحة البناء 126 مترا مربعا وتتضمن غرفتي نوم وصالة وصالون استقبال ومطبخ, ومجموعة فلل (الياسمين) تتكون من 6 فلل. مساحة أرض الفلة حوالي 220 مترا مربعا، ومساحة البناء 180 مترا مربعا وتتضمن غرفتي نوم وصالة وصالون استقبال ومطبخ، ومجموعة فلل (الحمراء) تتكون من 8 فلل، مساحة ارض الفلة حوالي 300 متر مربع، ومساحة البناء 157 مترا مربعا وتتضمن ثلاث غرف نوم وصالة وصالون استقبال ومطبخ، ومجموعة فلل (الأندلس) تتكون من أربع فلل مساحة أرض الفلة حوالي 500 متر مربع، ومساحة البناء 390 مترا مربعا وتتضمن ثلاث غرف نوم وصالة وصالون استقبال ومطبخ, ومجموعة فلل (الفردوس) تتكون من فلتين مساحة أرض الفلة حوالي 800 متر مربع، ومساحة البناء 390 مترا مربعا وتتضمن ثلاث غرف نوم وصالة وصالون استقبال ومطبخ ومسبح خاص.
ومن أهداف تأسيس شركة ركاء للفلل الفندقية دخول السوق بمفهوم جديد ومبتكر وخلق اسم تجاري فندقي منافس، وتحقيق عوائد مالية مجزية للمستثمرين الشركاء في مشروعها الأول بالرياض (مجمع ركاء للفلل الفندقية بحي المعذر)، وزيادة قيمة حقوق الملكية بالشركة وتنمية عوائدها المالية من خلال استراتيجية التوسع بإنشاء مشاريع لمجمعات فلل فندقية في المدن الرئيسية الأخرى بالمملكة (جدة، الطائف، الخبر، الدمام) خلال الخمس سنوات القادمة، والحصول على تسهيلات تمويلية حكومية وبدون تكلفة ولمدة طويلة (20 سنة) لتمويل مشاريع فلل فندقية في مدن المملكة تطبيقاً لسياسة الدولة لتشجيع استثمار القطاع الخاص في المشاريع الفندقية والسياحية، وتأسيس شركة مستقلة لإدارة وتشغيل مشاريع الخدمات الفندقية تنمي أداء وإيرادات شركة ركاء للفلل الفندقية تعود أرباحها للشركاء المؤسسين في شركة ركاء للفلل الفندقية، وتحويل الشركة مستقبلا إلى شركة مساهمة مقفلة ومن ثم إلى مساهمة عامة لتحقيق عوائد رأسمالية إضافية للمستثمرين. وتمكين شركة ركاء للفلل الفندقية في تملك المشاريع الفندقية الحكومية المطروحة للخصخصة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved