Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

التخصصي الطبي يفتتح وحدات العناية المركزة بـ 5.5 ملايين ريال التخصصي الطبي يفتتح وحدات العناية المركزة بـ 5.5 ملايين ريال

افتتح مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض أحدث أقسامه وهو قسم العناية المركزة حيث بلغت تكلفته 5.5 ملايين ريال.
وأوضح د. فيصل النجار مدير عام المستشفى أن قسم العناية المركزة يشمل ثلاثة أجزاء رئيسة.
أولاً العناية المركزة لحالات القلب، ويتعامل مع المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب، وثانياً العناية المركزة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي وعادة هؤلاء يشكلون 60% من مرضى العناية المركزة، وثالثاً العناية المركزة الخاص بالمرضى الذين أجروا جراحات أو عمليات ويحتاجون إلى متابعة دقيقة بعد الجراحة، وهؤلاء يمثلون 20% من مرضى العناية المركزة، ويبلغ إجمالي عدد الغرف بالقسم أربع عشرة غرفة تستوعب أربعة عشر مريضا بالإضافة لغرفة العزل الطبي.
وأضاف د. النجار بأن وجود هذا القسم للعناية المركزة يؤدي إلى نقلة نوعية في خدمات المستشفى، وفي التعامل مع المريض، وبالتالي أصبح بإمكان المستشفى إجراء أنواع من العمليات الجراحية الدقيقة واستقبال الحالات المرضية المتقدمة، وقد تم إنشاء غرفتين إضافيتين للعمليات كاملتي التجهيزات والمعدات الحديثة والمتطورة ليصبج العدد الكلي سبع غرف للعمليات لإجراء مثل هذا النوع من العمليات الجراحية الدقيقة والمتقدمة.
وأضاف د. النجار أنه قد تم تجهيز قسم العناية المركزة بأحدث الأجهزة والتقنيات من أجهزة مراقبة مثل أجهزة ملاحظة دقات القلب وسرعتها وانتظامها، وأجهزة علاجية مثل جهاز التنفس الصناعي وجهاز غسيل الكلى، وأجهزة مخبرية وأجهزة مساعدة، وقد روعي في تصميم القسم الذوق الرفيع والتأثيث المتميز لتعزيز الراحة النفسية للمرضى والاطمئنان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved