Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزير المالية المصري يتعهد بإزالة العوائق الجمركية أمام الاستثمارات وزير المالية المصري يتعهد بإزالة العوائق الجمركية أمام الاستثمارات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
تعهد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية المصري بإزالة كافة العوائق الجمركية والضريبية أمام الاستثمارات في مصر بحلول 23 أكتوبر القادم باعتبار هذه المشكلة تمثل أهم شكاوى المستثمرين المحليين والأجانب في السنوات الماضية.
واعترف وزير المالية في لقاء مع اتحاد الغرف التجارية بالإسكندرية مؤخرا بوجود عوائق جمركية وضريبية كثيرة في أنظمة الضرائب المصرية الحالية تؤثر سلبا على مناخ الاستثمار في مصر وتحد من عمليات جذب الاستثمارات الخارجية.
وقال إنه يجب وضع حلول عملية وعاجلة لإزالة المعوقات الجمركية والضريبية وتوفيق أوضاع السياسة الضريبية والجمركية المصرية مع المعايير والمحددات التي فرضتها المتغيرات المستجدة في المجتمع الدولي.
مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يطبق حاليا معايير ومحددات مغايرة مما هو موجود في مصر بشأن السياسة الضريبية والجمركية وعلينا مسايرتها لتحقيق أهداف دمج الاقتصاد المصري في الاقتصاد العالمي.
وأضاف أن الأيام القليلة القادمة ستشهد إصدار التعديلات الجديدة في التعريفة الجمركية التي تتضمن علاج تشوهات التعريفة في300 صنف وسلعة وتخفيض أبواب التعريفة من نحو30 بابا الى 7 أبواب فقط مع تطوير أنظمة السماح المؤقت والدروباك والتاكسي ريبيت المعمول بها في الإفراج عن البضائع ورد الضرائب والجمارك على المدخلات المستوردة للإنتاج المحلي وإعادة التصدير.
وأكد وزير المالية أن التعديلات الخاصة بقانون ضرائب الدخل جاهزة للعرض على دوائر الأعمال لإبداء ملاحظاتها عليها تمهيدا لعرض القانون الجديد على مجلس الشعب في دورته القادمة.
وأكد أن التعديلات تشمل تطوير نظم المحاسبة الضريبية وخفض أسعار الضريبة إلى 30% بدلا من 40% كحد أقصى مع رفع كفاءة الإدارة الضريبية ونظم الفحص الضريبي وحسم الخلافات.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved