Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

طالب به عمه حسين ووافق عليه أكثر من 1300 عراقي طالب به عمه حسين ووافق عليه أكثر من 1300 عراقي
المؤتمر الوطني يرسل وفداً إلى مقتدى الصدر لحل أزمة النجف

* بغداد - أ.ف.ب:
قرر المؤتمر الوطني العراقي أمس الاثنين إرسال وفد إلى مدينة النجف الشيعية المقدسة للقاء الزعيم الشيعي مقتدى الصدر من أجل إقناعه بسحب عناصر الميليشيا الموالية له من الصحن الحيدري وتحويل جيش المهدي إلى حزب سياسي.
وقال رجل الدين الشيعي حسين الصدر للمشاركين في المؤتمر: إن (هناك قضايا من المسلمات والثوابت التي لا رجوع عنها في أي دولة متقدمة) وخصوصا أنه (ليس هناك مجال لظهور الميليشيات المسلحة)، حسبما ذكرت مصادر صحفية في المكان.
وأضاف (لذلك نحن بحاجة إلى أن نتعاون لإقناع مقتدى الصدر والاخوة في جيش المهدي لتحويله إلى حزب سياسي أو منظمة أو كيفما كانت التسمية). وأوضح أن (وجود الميليشيات المسلحة في البلاد يعد خرقاً للقانون وخطا أحمر).
واقترح رفع نداء عاجل إلى مقتدى الصدر وصياغة بيان (يوافق عليه الجميع ويتضمن ثلاث نقاط (...) هي انسحاب جيش المهدي من الصحن الحيدري الشريف وإلقاء السلاح وتحويل جيش المهدي إلى حزب سياسي).
ووافق أعضاء المؤتمر الذي يبلغ عددهم أكثر من 1300، في تصويت برفع الأيدي جرى بطلب من حسين الصدر، على مبادرة إرسال وفد إلى النجف المقدسة لمقابلة مقتدى الصدر.
وقال حسين الصدر: (يجب أن تحمل هذه المطالب باسم المؤتمر ويشكل وفد يتوجه إلى مدينة النجف الأشرف حيث يقدم هذه المطالب للسيد مقتدى الصدر).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved