Tuesday 17th August,2004 11646العدد الثلاثاء 1 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

دعوة الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات بحق الأسرى دعوة الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات بحق الأسرى

* رام الله - نائل نخلة:
كشف رئيس نادي الأسير الفلسطيني عيسى قراقع عن قيام إدارة السجون هذا اليوم بمصادرة الأجهزة الكهربائية من الأسرى، وشن حملة ترحيل واسعة النطاق.
وقال قراقع الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله للاعلان عن برنامج تضامني مع اضراب المعتقلين ان ادارة مصلحة السجون ستشن حربا مفتوحة على الاسرى لارغامهم على وقف الاضراب واشار رئيس نادي الاسير ان ادارة مصلحة السجون صادرت جميع محتويات الكانتينا والسوائل خاصة الحليب من غرفهم.
واكد قراقع ان اضراب الاسرى جاء بعد استنفاد كافة الوسائل لتحسين ظروف الاعتقال، بل على العكس فان مصلحة السجون امعنت في امتهان كرامتهم وتضيق الخناق عليهم واذلالهم.
واضاف (نحن ننظر بقلق كبير على حياة الاسرى خاصة بعد التهديدات الرسمية التي اطلقها ما يسمى وزير الامن الداخلي تساحي هنغبي حين صرح بامكان الاسرى الاضراب عن الطعام حتى الموت ودعا حلمي الاعرج منسق الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى كافة المؤسسات والمنظمات الدولية الى حمل دولة الاحتلال على تلبية مطالب الاسرى التي لا تتناقض جلها من معاهدة جنيف.
وأكد الأعرج ان إضراب الأسرى هو مطلبي بحت وغايته تحسين ظروف الاعتقال لاكثر من 7000 أسير فلسطيني حولت ادارة السجون حياتهم الى جحيم مستغلة الظروف السياسية في المنطقة.
وتساءل رئيس نادي الاسير الفلسطيني عن الحجج الامنية التي تتذرع بها سلطات الاحتلال لمنع عجوز في الثمانين من عمرها من زيارة ابنها، او السبب الامني في تحسين نوعية الغذاء او السبب الامني بفرض غرامات مالية على الاسرى او بالاحرى سرقة اغراضهم؟ ودعا قراقع الامم المتحدة ومجلس الامن الى تشكيل لجنة تحقيق خاصة لبحث اوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، قائلا انه منذ عام 1967 لم يتم تشكيل لجنة تحقيق واحدة للنظر والتحقيق في الممارسات العنصرية بحق الاسرى.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [خدمة الإنترنت] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved