Sunday 15th August,200411644العددالأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

علاوي والياور يزوران برلين قريباً لإلغاء ديون العراق وإعادة إعمارها علاوي والياور يزوران برلين قريباً لإلغاء ديون العراق وإعادة إعمارها

  * هامبورغ - أ.ف.ب:
يتوقع أن يقوم الرئيس العراقي غازي الياور بزيارة إلى برلين في التاسع من أيلول/سبتمبر، فيما ينتظر وصول رئيس الوزراء أياد علاوي إلى العاصمة الألمانية (قريباً)، بحسب ما أعلن متحدث باسم الحكومة الألمانية لوكالة فرانس برس أمس السبت.
وأعلن المتحدث أن (المستشار غيرهارد شرودر وجّه دعوة إلى رئيس الحكومة العراقية أياد علاوي (لزيارة ألمانيا) وقد قبلها)، مشيراً إلى أن موعد الزيارة لم يحدد بعد.وأضاف أن (الرئيس العراقي غازي الياور سيزور المستشار الألماني في التاسع من ايلول/سبتمبر في إطار جولة أوروبية).
من جهته أكد علاوي زيارته المرتقبة إلى برلين في مقابلة مع المجلة الأسبوعية (دير شبيغل) في عددها ليوم الاثنين.
وقال في المقابلة إنه يتوقع أن تبادر دول أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا إلى (إلغاء ديون العراق والمشاركة في إعادة إعمار البلاد واستقرارها).
وكانت ألمانيا التي عارضت بشدة الحرب الأمريكية البريطانية على العراق قد دربت بين آذار/مارس وايار/مايو 2004 شرطيين عراقيين في دولة الإمارات مستعينة بخبراء من الشرطة الفدرالية الألمانية.
كما يمكن أن تساهم بتدريب جنود عراقيين في الإمارات أيضا على استخدام الآليات العسكرية الثقيلة وعلى البناء ونزع الألغام، على ما سبق وأعلنه متحدث باسم الحكومة الألمانية.
وقال علاوي بالإشارة إلى تصريح سابق لوزير الدفاع حازم شعلان اعتبر فيه أن إيران هي (العدو الأول للعراق)، أن (هذه العبارات أسيء فهمها).
وتابع لا مشاكل لدينا مع جيراننا. وتجمعنا مصالح مشتركة مع بلدان المنطقة ونحن نسعى لإقامة علاقات متينة مع الجميع.
وأضاف لكن إذا تدخل أحدهم في شؤوننا الداخلية فسنغير موقفنا.
ورداً على سؤال حول تفاقم الوضع في العراق قال رئيس الحكومة العراقية: لا الزرقاوي (المنسق المفترض لتنظيم القاعدة في العراق) ولا غيره سينالون شيئاً من أعمالهم الإرهابية، سنهزمهم جميعا. فالمعركة حاسمة: أما نحن أو هم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved