Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الحقيقة الحقيقة
وخمسة أخرى في مرمى صغار الزعيم
سعود عبدالعزيز

كان لسان حال كل من شاهد لقاء ناشئي الهلال السعودي والأهلي البحريني يوم الأربعاء الماضي والذي انتهى بتقدم الأهلي بـ(5) أهداف مقابل هدف واحد للهلال يردد عبارة ان صغار الهلال رفضوا ان يكونوا أقل كرماً من كبارهم الذين تعرضوا لخسائر مماثلة في الموسم المنصرم أمام الأهلي في منافسات المربع الذهبي والشارقة الإماراتي في السوبر الآسيوي...!!
لقد دخل صغار الزعيم اللقاء والطموح كبير بتحقيق لقب بطولة الخليج تحت (17) سنة، وان الفوز على الفريق البحريني سيمهد لهم الطريق نحو بلوغ الهدف المنشود بعد ان نجحوا قبلها بيومين من كسب القادسية الكويتي محولين خسارتهم إلى انتصار مثير وخطير..!!
لكن في مباراة الأهلي البحريني كانت الأحداث مختلفة تماماً.. ففي الشوط الأول تلقى مرمى الهلال هدفاً سريعاً من عبدالله راشد، وتوقع كل من تابع أحداث المباراة الرائعة والمثيرة في أحداثها والمتقلبة في مجرياتها ان ينتفض صغار الهلال ويحولوا تأخرهم إلى تقدم، لكن الأمور جاءت بطريقة مختلفة تماماً، فحدث ان تراجع لاعبو الأزرق إلى الصفوف الخلفية، تاركين لنجم هجوم الأهلي البحريني الموهوب عبدالله راشد الفرصة كاملة لممارسة هوايته المفضلة ليهز شباك الحارس (المسكين) عبدالله ابراهيم أربع مرات أخرى، ليدخل البحريني عبدالله راشد التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب خليجي وعربي وآسيوي يهز شباك الهلال خمس مرات في مباراة واحدة، لتدخله هذه الكمية من الأهداف أجواء المنافسة على لقب الهدّاف في بطولة الخليج (19) للناشئين المقامة حالياً في دولة الامارات العربية المتحدة، ولينال إعجابي الكامل ويكون لاعبي المفضل..!
إن خسارة صغار الزعيم وبخمسة أهداف مؤلمة لها وقع مرير عند كل محبي كرة القدم، خاصة أنها حدثت في مناسبة إقليمية وتحظى بمتابعة جماهيرية ضخمة وتنقل عبر القنوات الفضائية لكل شعوب المنطقة.. لكن حدوثها كان أمراً متوقعاً بالنسبة لي شخصياً على أقل تقدير.
فمن خلال متابعتي لدوري ممتاز الناشئين في الموسم الماضي والذي نال فيه الهلال اللقب، فمن وجهة نظري شخصية لم يكن صغار الأزرق يستحقون البطولة لنواقص فنية وعناصرية عدة، لكن ظروف الحظ خدمتهم خاصة في المباريات التي تقام داخل مقر ناديهم، فنالوا لقبا غير مستحق.. ولأن الشمس لا تحجب بغربال، فقد انكشف الحال عند المشاركة في المحفل الخارجي بعد ان فقدوا مزية الدعم والحظ، فخسروا بالخمسة مع الرأفة، والتي جعلت البعض يسخر منها ويطالب الهلاليين بان يستمروا على وزنية (الأهداف) الخمسة التي تسكن شباكهم، وتكررت معهم على مستوى الصغار والكبار...!!
محطات ساخنة
** بمجهودات من عضو الشرف ماجد الحكير، وبفكر المدرب القدير خالد القروني نجحوا في ضم المهاجم العماني الموهوب عماد الحوسني صاحب الأهداف الثلاثة الجميلة في بطولة آسيا الأخيرة، ومعه زميله المدافع خليفة عايل. الثنائي العماني الدولي سيكونان أكبر دعامة لخطوط نادي الرياض.
** قرار الاتحاد الدولي بالزام البرازيلي سيرجيو جونيور بالانضمام لنادي الاتحاد وفك ارتباطه مع الوحدة الاماراتي هو أكبر انتصار لإدارة منصور البلوي، ودليل دامغ على مصداقيتها أمام الرأي الرياضي العام.
** النصر في أمسّ الحاجة لعقد اجتماع لأعضاء شرفه لتحديد مستقبله القادم، فهل يتم توجيه الدعوة لهم لعقده في شهر رمضان المبارك لضمان تواجدهم وحضورهم له لدراسة أوضاعه بعد الزلزال الإداري الذي حدث له برحيل الرمز الكبير؟
** تجار الشنطة البرازيليون يمارسون النصب والاحتيال على أنديتنا، وينالون أكبر الدعم من الإعلام المحلي، الذي يقف مع الأجنبي ضد ابن البلد..!!
** دورة دمشق الدولية التي يشارك بها النصر ستقدم نجوماً واعدة سيكونون أكبر دعامة للفريق الأصفر.. أبرز الأسماء المتوقعة بروزا إبراهيم أبوعبيد، صالح القنبر، عبدالعزيز الجرباء، أيمن الطيب، سعد الحارثي، السبيعي.
** عين الحسود أصابت الحكم (العالمي) ناصر الحمدان ليفقد فرصة البروز في كأس آسيا وأولمبياد أثينا.. مقدر ومكتوب يا (أبو بندر).
** عندما كان الهلال يخسر بفارق هدف أو بضربات الجزاء الترجيحية فإن الإداري الخلوق فهد المصيبيح وراء حدوثها ليقرر فهد الرحيل في العام الماضي.. لكن ماذا حدث بعد ان ترك ابو محمد الهلال؟ لقد تعرض الأزرق للخسائر التاريخية وبالخمسة على صعيد الفريق الأول ودرجة الناشئين.. إنها الدليل الدامغ على براءة مصباح الهلال من كل التهم التي وجهت ضده..!!
** الصمت الرهيب الذي يمارسه أعضاء شرف النصر منذ رحيل الأمير الغالي الوالد عبدالرحمن بن سعود لا نجد له تبريرا.. فلماذا لم يتحدث أحد منهم عن مستقبل النصر، ويدعو لعقد اجتماع لاعضاء الشرف لمناقشة أوضاعه القادمة..؟!!
** الأمير المحبوب منصور بن سعود ينتظر منه محبوه عشاق النصر الاقتراب من النادي ويمارس دورا مؤثرا فيه.. فهل يقترب من النصر ويفعل مبادرته المشهورة؟
** الأمير جلوي بن سعود صاحب الآراء والأفكار المعروفة.. النصر في حاجة إليه في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى.
** عضو الشرف المعروف طلال الرشيد، ابتعاده عن النصر غير مقبول وجماهير الأصفر تنتظره يعود لخدمة ناديه الذي أحبه.
** النصر بحاجة لكل أبنائه المخلصين للوقوف في أزمته الحالية، فالكثير من الصعوبات أمامه، وتحتاج إلى حل سريع، ويكفي ان النصر محروم من التعاقد مع لاعبين أجانب بعد ان كسب البرازيلي كاريوكا القضية..!!!
** أعضاء مجلس إدارة النصر: طارق بن طالب، محمد الجميح، رائد الابراهيم، زهير الحربش عليهم التواجد في ناديهم وخدمته لتغطية الفراغ الإداري، أو تقديم استقالتهم الرسمية إذا كانوا غير راغبين في الاستمرار.
** النصر مقبل على حقبة تاريخية، إما أن يستمر ويتألق كما أراد له الراحل الكبير، أو ينهار ويسقط كما حدث لنادي الرياض بعد وفاة أبوعبدالله الصائغ، الوضع النصراوي القادم يحدده أعضاء شرفه الصامتون، والذين جعلوا وضع ناديهم يحيط به الغموض.. فلا أحد يعرف ما هي الخطوة القادمة..!!
** النجم الكبير سامي الجابر وضعه مع الهلال غير معروف، فلا هو قرر الاعتزال، ولا هو قرر الاستمرار.. فلماذا هذا الغموض يا (أبو عبدالله)؟
أقول هذا الكلام من باب أنني أحد جماهير سامي الجابر..!!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved