Saturday 14th August,200411643العددالسبت 28 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

العداءان اليونانيان كنتيريس وثانو يحدثان ضجة إعلامية كبيرة قبل ساعات قليلة من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية العداءان اليونانيان كنتيريس وثانو يحدثان ضجة إعلامية كبيرة قبل ساعات قليلة من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية

  * أثينا - (أ ف ب):
أثار كوستاس كنتيريس وايكاتريني ثانو ضجة اعلامية كبيرة قبل ساعات قليلة من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية المقررة في أثينا.وبدأت الضجة بتخلف العداءين اللذين تعقد عليهما اليونان آمالا كبيرة لإحراز الذهب الاولمبي لان الاول حامل اللقب الاولمبي في سباق 200 م في دورة سيدني والثانية وصيفة بطلة العالم في سباق 100 م في مونديال باريس 2003م، عن فحص للكشف عن المنشطات بعد ظهر أمس الأول الخميس.
وتصاعدت الضجة بإعلان اصابة العداءين برضوض اثر تعرضهما لحادث سير عندما كانا يركبان على دراجة نارية في طريقهما الى القرية الاولمبية في منطقة غليفادا ضاحية اثينا الجنوبية فأدخلا إلى المستشفى ولا يزالان فيه حتى الآن.
واختلفت ردود الفعل بعد هذه القضية التي قررت من خلالها اللجنة الاولمبية الدولية فتح تحقيق بشأنها.
ويبدو ان موقف العداءين خطير خصوصا من الناحية التأديبية وهما يواجهان خطر الاستبعاد من الالعاب الاولمبية في حال ثبوت تخلفهما عن الفحص بصفة متعمدة.
واوضحت صحيفة (ليكيب) الفرنسية ان الوكالة العالمية للمنشطات سبق لها ان حاولت مطلع الاسبوع الحالي اخضاع العداءين لفحص الكشف عن المنشطات في جامعة شيكاغو الأمريكية حيث كانا يوجدان، لكن دون جدوى.
وفي معرض ردها عن سؤال لفرانس برس حول الموضوع، رفضت الوكالة العالمية التعليق على معلومات الصحيفة الفرنسية حفاظا على (مبدأ السرية).
وكان مقررا ان يخضع العداءان لفحص الكشف أمس الأول الخميس الساعة19.30 بالتوقيت المحلي لكنهما لم يصلا في الموعد.
واوضح مدربهما خريستوس تزيكوس انهما غادرا القرية الاولمبية التي وصلاها لتوهما الخميس وذلك من أجل البحث عن بعض ادواتهما في مقر اقامتهما في العاصمة أثينا، مضيفا: (لهذا السبب لم يتقدما لفحص الكشف عن المنشطات الذي دعيا اليه).
وأكد التلفزيون اليوناني بعد ذلك ان العداءين طلبا الخضوع إلى فحص عن الكشف عن المنشطات، فيما أوصت اللجنة الاولمبية الدولية (بأن تفتح لجنة تأديبية تحقيقا بخصوص قضية عداءين يونانيين) حيث تعين عليهما المثول امامها لشرح اسباب تخلفهما عن الموعد.
وشكلت اللجنة التأديبية من الالماني توماس باخ والسويسري دينيس اوزفالد والاوكراني سيرجي بوبكا، على اساس ان تقدم بعد الاستماع اليهما توصياتها إلى اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية التي تستطيع، اذا اعتبرت ان كنتيريس (31 عاما) وثانو (29 عاما) مذنبين، إبعادهما عن الدورة.
بيْد ان الجميع فوجىء بنبأ اعلان الاذاعة اليونانية الرسمية فجر امس الجمعة ان كنتيريس وثانو تعرضا لإصابة خفيفة من جراء حادث سير ليل الخميس الجمعة ودخلا إلى احد مستشفيات العاصمة اثينا.
من جانبها، اعلنت شبكة ميغا التلفزيونية الخاصة التي كانت سباقة إلى بث نبأ تخلفهما عن اجراء فحص للكشف عن المنشطات، ان العداءين كانا على دراجة نارية عندما تعرضا لحادث واصيبا اصابة خفيفة قبل ان ينقلا إلى احد المستشفيات في الضواحي الشمالية لأثينا. ولم تؤكد الشرطة اليونانية هذا النبأ بيْد ان متحدثا باسم اللجنة الاولمبية اليونانية صرح لوكالة فرانس برس ان كنتيريس وثانو عادا الى القرية الاولمبية التي غادراها في المساء.لكن وزارة وزارة الاعلام اليونانية أعلنت ان كنتيريس وثانو تعرضا لإصابة برضوض من جراء حادث سير ولا يزالان في المستشفى.
وقالت الوزارة (المصابان لا يزالان في المستشفى، سيصدر اعلان جديد عن حالتهما في الساعة 13.00 بالتوقيت المحلي) (10.00بتوقيت غرينيتش).
واضافت ان الفحوص التي اجريت لكنتيريس بطل اولمبياد سيدني في سباق 200 م، (اظهرت انه مصاب برضوض في الرأس وفي احدى فقرات الرقبة وبرضين في ركبتيه اضافة الى جروح في الفخذ الايمن).وتابعت ان وصيفة بطلة اولمبياد سيدني في سباق 100 م (تشكو من رضوض في البطن وفي القدم اليمنى وأربطة فخذها الايمن).وأشارت الى ان المدير الطبي للجنة الاولمبية الدولية باتريك شاماش زارهما صباح اليوم (امس) ووقفا على حالتهما الصحية لمعرفة ما اذا كان بإمكانهما المثول امام اللجنة التأديبية للاستماع اليهمات ان كنتريس استدعي للمثول امام اللجنة الساعة 12.30 بحسب التوقيت المحلي (9.30 تغ)، فيما استدعيت ثانو الساعة 13.00 (10.00 تغ).
وأعرب تزيكوس عن قلقه من حالتهما النفسية بعد الحادث الذي تعرضا له. وقال تزيكوس للصحافة (هذا اسوأ ما قد يحصل لهما) بعد الحادث الذي تعرضا له واصيبا اصابة طفيفة عندما كانا يقودان دراجة نارية.ورد تزيكوس اسباب الحادث إلى (امتعاض) العداءين بعد ان امر رئيس اللجنة الاوللمبية البلجيكي جاك روغ بفتح تحقيق لمعرفة اسباب تخلفهما عن اجراء فحص الكشف عن المنشطات.
وكان تزيكوس نفسه اعارهما الدراجة النارية من اجل ان يعودا على متنها إلى القرية الاولمبية فانزلقت بهما في منطقة غليفادا، الضاحية الجنوبية لأثينا، وادخلا بعد ذلك إلى المستشفى حسب المدرب.
وأكدت اللجنة الاولمبية اليونانية ان (حالتهما لا تدعو إلى القلق)، مشيرة إلى انهما سيمثلان امام لجنة التحقيق لشرح اسباب تخلفهما عن موعد اجراء الفحص.
وأعربت الصحف اليونانية عن صدمتها من قضية كنتيريس وثانو، ودعت العداءين إلى قول الحقيقة ليبرهنا للشعب اليوناني بأنهما نظيفان وتبرئة نفسيهما.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved